شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خبير اقتصادي: الدولار سيصل إلى 14 جنيهًا خلال شهور قليلة قادمة

خبير اقتصادي: الدولار سيصل إلى 14 جنيهًا خلال شهور قليلة قادمة
أكد الخبير الاقتصادي وأستاذ الاقتصاد السياسي والتخطيط الإستراتيجي، عماد مهنا، أنّ البنك المركزي المصري يَعلم منذ فترة أنّ عملة الدولار ستصل إلى 14 جنيهًا خلال الشهور المقبلة؛ وذلك لأنّ مصر لم تنتج، ولم تصدر أي شيء

أكد الخبير الاقتصادي وأستاذ الاقتصاد السياسي والتخطيط الإستراتيجي، عماد مهنا، أنّ البنك المركزي المصري يَعلم منذ فترة أنّ عملة الدولار ستصل إلى 14 جنيهًا خلال الشهور المقبلة؛ وذلك لأنّ مصر لم تنتج، ولم تصدر أي شيء خلال السنوات الماضية.

وأضاف، في تصريحات له بأحد البرامج التليفزيونية، أن العجز بالميزان التجاري يُقدر بـ29 مليار دولار، مؤكدًا على توقف نحو 4500 مصنع عن العمل والإنتاج بمصر.

وأشار إلى أن البنك المركزي المصري لنْ يستطيع التحكم في سعر الصرف؛ لأنّ الدولة المصرية تستورد بنسبة 75%، لافتًا إلى أنّ ما يقوم به المركزي محاولة مسكنات ليس أكثر.

وتابع أنّ الاحتياطي النقدي الأجنبي بلغ 16 مليار دولار، منها 4 مليارات ذهبًا، و6 ودائع، والـ6 الباقية تتحرك بها الدولة، مشددًا على أنّ 65% من اقتصاد مصر في أيدي شركات الصرافة، لذلك أطالب بإلغائها، أو ربطها بالبنك، مؤكدًا أن عمليات تهريب الأموال للخارج تتم من خلال شركات الصرافة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية