شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اعتصام عمال مصنع الكوكاكولا بأسيوط للمطالبة بتحسين أوضاعهم المالية

اعتصام عمال مصنع الكوكاكولا بأسيوط للمطالبة بتحسين أوضاعهم المالية
دخل اليوم أكثر من 150 عاملا من عمال مصنع الكوكاكولا  بقرية "عرب العوامر" بمحافظة أسيوط في اعتصام مفتوح، وامتنعوا عن العمل...

دخل اليوم أكثر من 150 عاملا من عمال مصنع الكوكاكولا  بقرية "عرب العوامر" بمحافظة أسيوط في اعتصام مفتوح، وامتنعوا عن العمل للمطالبة بتحسين أجورهم .

وردد العاملون هتافات وشعارات تنديدا بسياسة المصنع تجاههم، والتى تتجاهل ظروفهم المادية، منها "المرة دي بجد .. حقنا مش هانسيبه لحد"، "مش هنخاف مش هنطاطي .. أحنا كرهنا الصوت الواطي"، كما هددوا بالتصعيد إذا لم تستجب الإدارة لمطالبهم.

من جانبه، حاول محمد أمام – مدير عام المصنع – تهدئة العمال، وإثناءهم عن موقفهم إلا أنهم رفضوا محاولات التهدئة ،حتى تتحقق كافة مطالبهم التي رفعوها في مذكرة لإدارة المصنع .

يذكر أن مطالب العمال المعتصمين شملت تعديل الأجورالأساسية للموظفين والعاملين كافة ،كي تتناسب مع الوضع المعيشي الحالي أسوة بالمصانع الأخرى ،فضلا عن تعديل الحافز الشهري ،والحصول عليه كاملاً كما هو وارد من إدارة الأجور العامة بالقاهرة .

كما طالبوا بالعمل لمدة 8 ساعات بما ينص عليه قانون العمل المصري ،وعدم إجبار أي موظف على العمل أكثر من تلك المدة المحددة قانونياً ،مع إتاحة الفرصة للعمل أكثر من 8 ساعات لآي موظف يرغب في ذلك .

بالاضافة الى المطالبة بزيادة الأجر اليومي للعمالة اليومية بحد أدنى 30 جنيها عن اليوم في فترة 8 ساعات عمل ،وزيادة بدل الوجبة بمعدل 5 جنيهات عن اليوم الواحد في مدة العمل 12 ساعة ،وكذلك تعديل بدل مبيت للمأموريات عن اليوم خارج المحافظة .
 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020