شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحبس 4 أيام لراهب “الدير المنحوت” بتهمة حرق “لودر” المقاولين العرب

الحبس 4 أيام لراهب “الدير المنحوت” بتهمة حرق “لودر” المقاولين العرب
قررت نيابة أبشواي، اليوم الجمعة، حبس الراهب المشلوح "بولس الرياني" ويدعى "ماهر عزيز حنا"، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بحرق "لودر" تابع لشركة المقاولين العرب المكلفة بتنفيذ طريق الفيوم الواحات.

قررت نيابة أبشواي، اليوم الجمعة، حبس الراهب المشلوح “بولس الرياني” ويدعى “ماهر عزيز حنا”، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بحرق “لودر” تابع لشركة المقاولين العرب المكلفة بتنفيذ طريق الفيوم الواحات.

وأُلقي القبض على الراهب المشلوح صباح أول أمس الأربعاء، بتهمة إشعال النيران في “لودر” أثناء تنفيذ قرار إزالة لجزء من سور واحة العيون، في المحضر الذي حرره مسؤولو شركة المقاولون العرب برقم 2779 لسنة 2016م مركز يوسف الصديق.

ووجهت النيابة للراهب اتهامات بحرق معدات تابعة لشركة المقاولات، أثناء عملها للبدء في تنفيذ طريق الواحات.

وقررت النيابة حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات، ومخاطبة النيابات المختصة في الأحكام الصادرة ضده في قضايا أخرى متهم فيها باقتحام المبنى الإداري لمحمية الريان بمشاركة رهبان آخرين، والتعدي على باحثي منطقة العيون وإطلاق أعيرة نارية من 3 أسلحة آلية لإرهاب الموظفين وإرغامهم على ترك المنطقة، وارتكابه مخالفات بناء وتعديات على أرض محمية وادي الريان بواحة العيون.

وكانت الكنيسة الأرثوذكسية أصدرت قرارًا بشلح الراهب بولس الرياني وعودته لاسمه العلماني “ماهر عزيز” لعدم طاعة أوامر الباب بشأن الموافقة على مرور طريق الفيوم الواحات، وإعاقة الشركات المكلفة بتنفيذ الطريق عن أداء عملها.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020