شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بيان.. “إخوان سوريا” يهاجمون مشروع الفيدرالية ويرفضون تقسيم الدولة

بيان.. “إخوان سوريا” يهاجمون مشروع الفيدرالية ويرفضون تقسيم الدولة
هاجمت جماعة الإخوان المسلمين في سوريا، مشروع الفيدرالية الذي يسعى لاقتطاع جزء من الشمال السوري، ووصفته بأنه "مشروع فتنة وتفتيت وسرقة لأراضي سوريا"

هاجمت جماعة الإخوان المسلمين في سوريا، مشروع الفيدرالية الذي يسعى لاقتطاع جزء من الشمال السوري، ووصفته بأنه “مشروع فتنة وتفتيت وسرقة لأراضي سوريا”.

وقالت جماعة الإخوان، في بيان أصدرته مساء أمس الجمعة: “هؤلاء المعتدون على الثورة وتضحيات أبنائها أقدموا على اقتطاع جزء عزيز من الأرض السورية المباركة، عبر وثيقة أصدرها هؤلاء يقرون فيها “نظامًا فيدراليًا لشمالي سوريا”، متجاوزين إجماع أبناء الوطن الواحد، مستغلين انشغالهم بمقارعة الطغاة والغلاة والبغاة”.

وأضاف البيان “سوريا دولة لا تقبل التجزئة ولا التقسيم ولا الاقتطاع، وأن الاعتداء على وحدة الأرض السورية هو اعتداء على كل سوري يستوجب منه الدفاع حتى آخر قطرة من دمه”.

وتابع: أن “الأكراد مكون سوري بريء براءة إخوانه السوريين من نوايا الاقتطاع التي تقوم عليها شرذمة قليلة من أدعياء الوطنية، وأن الأكراد في سوريا سوريون، لهم حقوقهم، وعليهم واجبات في دولة واحدة موحدة يحكمها القانون”.

وشدد البيان على أن “شكل الحكم في سوريا أمر يخص السوريين وحدهم، ولهم الحق في أن يتخذوا بشأنه ما يجمعون عليه عبر حوار وطني شامل حول طاولة مستديرة، لا فضل لمواطن فيها على آخر إلا بدرجة التزامه بمبدأ المواطنة وبحقوقها وواجباتها”.

ووصف البيان مليشيا وحدات الحماية الكردية بأنها “لا تختلف عن سائر المليشيات المعتدية على السوريين ووطنهم، فهي تأخذ الأكراد جميعًا رهائن لمشروعها كما يفعل داعش في مناطق أخرى”.

وحذر الإخوان من مشروع الفيدرالية الذي “تغذيه قوى خارجية تخطط لتفتيت سوريا”، على حد وصف البيان.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية