شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالأسماء.. أبرز المرشحين لتولي مناصب وزارية في التعديل الجديد

بالأسماء.. أبرز المرشحين لتولي مناصب وزارية في التعديل الجديد
يجري رئيس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، مقابلات ومشاورات لاختيار المرشحين للانضمام للتشكيل الوزاري الجديد، وذلك لعرضه على البرلمان فور الاستقرار عليه.

يجري رئيس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، مقابلات ومشاورات لاختيار المرشحين للانضمام للتشكيل الوزاري الجديد، وذلك لعرضه على البرلمان فور الاستقرار عليه.

وذكر موقع “بوابة الأهرام”، أنه من المتوقع إعلان التعديل الجديد خلال ساعات، وعلى الأرجح غدًا الأحد، حتى يتمكن الوزراء الجدد من استلام المهام وخطاب التكليف وحضور الاجتماع الأسبوعي الأربعاء المقبل.

وأكدت مصادر لـ”بوابة الأهرام”، أن مشاورات التعديل تتضمن ما يقرب من 30 مرشحًا لوزارات العدل والسياحة والمالية والاستثمار والتربية والتعليم والنقل، مشيرة إلى أن من بين الأسماء المرشحة حسام بدراوي، لحقيبة التربية والتعليم، ونفين الطاهري لوزارة الاستثمار، وعادل الشوربجي للعدل، وعمرو الجارحي لوزارة المالية، فيما تردد إسناد حقيبة المالية لوزير التخطيط الحالي أشرف العربي، وعمرو الجنايني لوزارة السياحة، وطارق قطب لحقيبة الري، وعلاء فهمي للنقل.

كانت الأنباء قد أفادت أن وزير النقل الدكتور سعد الجيوشي، قد دخل ضمن دائرة المرشحين لمغادرة الحكومة؛ بسبب ضعف التقييمات التي حصل عليها في الفترة الأخيرة حول مدى تطوير مرافق النقل وتحديدًا السكك الحديدية، واقترب وزير الزراعة الدكتور عصام فايد ووزير الثقافة الدكتور حلمي النمنم من الرحيل؛ بسبب ضعف تقارير الرقابة الخاصة بهم، في الوقت نفسه رشحت المصادر بقاء كل من وزراء التخطيط والإسكان والشباب والرياضة في الحكومة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020