شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حنيش للمتضامنين مع معتقلي “العقرب”: مجهودكم أتى بثماره والمعركة مستمرة

حنيش للمتضامنين مع معتقلي “العقرب”: مجهودكم أتى بثماره والمعركة مستمرة
أكد حليم حنيش، المحامي بالمفوضية المصرية للحقوق والحريات، أنه أثناء زيارته، اليوم السبت، لسجن العقرب، شاهد تطورًا ملحوظًا في معاملة إدارة السجن مع زيارات أهالي المسجونين...

أكد حليم حنيش، المحامي بالمفوضية المصرية للحقوق والحريات، أنه أثناء زيارته، اليوم السبت، لسجن العقرب، شاهد تطورًا ملحوظًا في معاملة إدارة السجن مع زيارات أهالي المسجونين.

وقال حنيش -في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”-: النهارده زيارة الأهالي كانت من 15 إلى 25 دقيقة، وتضمنتها بضع دقائق سلام باليد وبدون حواجز، أي نعم على دماغهم مخبر بس فل، كمان دخل أكل وتمر وعسل ومصلية وفاكهة، أي نعم مش بكميات كتيرة تكفيهم والتفعيص مستمر بس دخل”.

وأضاف: “النهاردة أنا شفت نتيجة الحملات اللي قام بيها الكثيرون لتحسين ظروف المسجونين وحبيت أنقل لهم هذا التحسن عشان أقولهم مجهودكم أتى بثماره، وأفكركم بأن المعركة والضغط مستمرين حتى إغلاق هذا السجن سيئ السمعة”.

وتابع: “كمان دلوقتي الزيارة الاعتيادية -اللي هي كل أسبوع- بقت من غير تصريح من النيابة، كمان فيه في زيارة استثنائية لحد نهاية مارس، وتم السماح بدخول مصلية وفاكهة وتمر وعسل أسود وأبيض”.

وكان حقوقيون وناشطون سياسيون ورواد مواقع التواصل الاجتماعي قد أعلنوا عن حملة للتضامن مع معتقلي سجن العقرب “شديد الحراسة”، والذين يعانون من معاملة سيئة، ومنع من أبسط الحقوق.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020