شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. صحيفة إيطالية للسيسي: ديكتاتورية متوحشة لقائد محدود الموهبة

بالصور.. صحيفة إيطالية للسيسي: ديكتاتورية متوحشة لقائد محدود الموهبة
الصفحة الأولي من صحيفة "إنترناسيونالي" الإيطالية كانت من نصيب عبدالفتاح السيسي وهو "منبطح"، وعلقت عليها بالقول: "مصر الديكتاتورية المتوحشة لقائد محدود الموهبة".

الصفحة الأولى من صحيفة “إنترناسيونالي” الإيطالية كانت من نصيب عبدالفتاح السيسي وهو “منبطح”، وعلقت عليها بعبارة: “مصر الديكتاتورية المتوحشة لقائد محدود الموهبة”.

ووصفت المجلة السيسي بـ”الاستبدادي”، قائلة: “إن نظام الحكم المصري الذي يقوده عبدالفتاح السيسي ليس فقط نظاما استبداديا وقمعيا، لكنه نظام ضعيف؛ فالأزمة الاقتصادية والنزاعات الداخلية وانتهاكات الأجهزة الأمنية تشير إلى احتمالية انهيار نظام الحكم”.

يأتي ذلك على خلفية مقتل الطالب والباحث الإيطالي “جوليو ريجيني”، وظهور آثار تعذيب على جسده كشف عن تفاصيلها تقرير الطب الشرعي المصري.

وطالبت إيطاليا السلطات المصرية مرارا بالتعاون معها والكشف عن الجناة في جريمة مقتل الطالب جوليو ريجيني وتقديمهم للعدالة، إلا أن مماطلة النظام المصري وعدم تعاونه مع سلطات التحقيق الإيطالية تسببا في أزمات كثيرة لمصر، كان أبرزها موقف البرلمان الأوروبي وتوصياته ضد الحكومة المصرية.

وحاول السيسي تهدئة الأزمة بمغازلة الشعب الإيطالي، فخرج عليهم عبر حوار مع إحدى الصحف الإيطالية، والذي أكد فيه أنه يتحدث إلى الشعب الإيطالي من منطق الأب، ووعدهم بحل لغز قضية ريجيني، متهما أعداء نظامه والمؤامرات التي تحاك ضده لتشويه صورته أمام العالم بأنها وراء الحادث.

ومن الواضح، أن الإعلام الإيطالي ما زال ينظر للسلطات المصرية على أنها هي المسؤولة عن مقتل ريجيني.

وفي مطلع الشهر الماضي، صرح وزير الداخلية الإيطالي “أنجلينو ألفونسو” بأن تشريح جثة طالب الدكتوراه الإيطالي جوليو ريجيني أظهر أنه تعرض “لعنف حيواني لا إنساني”، داعيا الرئيس المصري إلى التعاون الكامل مع السلطات الإيطالية للتحقيق في الجريمة.

وقال ألفونسو في حوار له مع إحدى المحطات التليفزيونية إنه لم يستعد أنفاسه منذ أن اطلع على تقرير التشريح الصادم.

وبرهنت ردود الأفعال على أن وضع المجلة لهذه الصورة له دلالة واضحة بأن الغرب قد يحاول التخلص من السيسي قريبا؛ لأنه أصبح عبئا عليه، وأصبحوا في حالة يأس من وجود أي تطورات بملف حقوق الإنسان في مصر.

وسرعان ما سخر الإعلامي الساخر باسم يوسف من غلاف المجلة، متهكما من صورة السيسي.

وكتب يوسف، على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “غلاف مجلة إنترناسيونالي من أشهر مجلات إيطاليا.. الحمد لله إن التآمر على علاقات البلدين مجبش نتيجة، المجلة زي ما هو واضح بتشكر في رئيسنا العظيم، وبتقول عليه كلام كويس من أعظم الزعماء العرب والعالم، وإننا محظوظين بإنه رئيسنا”!! بحسب نص التدوينة.

وأضاف: “تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر.. كل ده على الغلاف مكتوب.. يعيش الرئيس السيسي.. انشروها يا جماعة خلوا كل الناس تفرح معانا”!

وقال الإعلامي “هيثم أبوخليل” عبر حسابه بموقع التغريدات القصيرة “تويتر”: “جبنا حاجة من عندنا؟ أكبر صحيفة إيطالية وضعت صورة السيسي وهو منبطح وكتبت: مصر الديكتاتورية المتوحشة لقائد أخرق!”.

وطال السيسي بعض من السخرية من رواد مواقع التواصل عبر تعليقاتهم:



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023