شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القبض على أمين شرطة وموظف لنصبهما على المواطنين باسم “صندوق تحيا مصر”

القبض على أمين شرطة وموظف لنصبهما على المواطنين باسم “صندوق تحيا مصر”
ألقت مباحث الأموال العامة بالجيزة، القبض على أمين شرطة بالمعاش، وموظف بإحدى الجهات الحكومية؛ لاتهامهما بالنصب على أعداد كبيرة من المواطنين والاستيلاء منهم على 10 ملايين جنيه مقابل تخصيص قطع أراضٍ لهم بوادي الريان في الفيوم.

ألقت مباحث الأموال العامة بالجيزة، القبض على أمين شرطة بالمعاش وموظف بإحدى الجهات الحكومية؛ لاتهامهما بالنصب على أعداد كبيرة من المواطنين والاستيلاء منهم على 10 ملايين جنيه مقابل تخصيص قطع أراضٍ لهم بوادي الريان في الفيوم، وكشفت التحريات أن المتهمين يدعيان مساهمتهما في صندوق تحيا مصر واستغلالهما اسم الصندوق في الإيقاع بالضحايا، وتمت إحالتهما إلى النيابة للتحقيق.

وكانت قد وردت معلومات للعميد محمد حسن، مدير إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة بالجيزة، تفيد تورط أمين شرطة بالمعاش يدعى “حسن.ا” وموظف حكومي يدعى “عاطف.ف” في النصب على المواطنين من خلال إنشاء شركة وهمية للاستثمار العقاري والإعلان عنها بالقنوات الفضائية والادعاء امتلاك الشركة 6 آلاف فدان بمنطقة وادي الريان بمحافظة الفيوم.

وكشفت التحريات أن المتهمين يدعيان مساهمتهما في صندوق تحيا مصر واستغلال ذلك في الاحتيال على الضحايا، والحصول من كل شاب على مبلغ 10 آلاف جنيه مقابل تخصيص 5 أفدنة له واستكمال قيمة الأفدنة بأقساط على مدار 5 سنوات، بالإضافة إلى ادعائهما امتلاك الشركة لقرية سياحية تحتوي على شاليهات سعر كل شاليه يصل إلى 600 ألف جنيه.

وبإعداد كمين للمتهمين، تم ضبطهما بمقر الشركة بالهرم وبحوزتهما عدد كبير من العقود المزيفة، وتبين أن المتهمين حصلا على 10 ملايين جنيه من الضحايا، فتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطر اللواء خالد شلبي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، وباشرت النيابة التحقيق.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020