شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. تهالك كوبري “الفِل” يهدد حياة مواطني أبو حماد بالشرقية

بالصور.. تهالك كوبري “الفِل” يهدد حياة مواطني أبو حماد بالشرقية
سادت حالة من الغضب والاستياء الشديد بين أهالي المُلاك بمركز أبو حماد؛ بسبب تهالك كوبري "الفِل" العلوي، دون تدخل من جانب المسؤولين.

سادت حالة من الغضب والاستياء الشديد بين أهالي المُلاك بمركز أبو حماد؛ بسبب تهالك كوبري “الفِل” العلوي، دون تدخل من جانب المسؤولين.


وقال الأهالي، إن كوبري الفل العلوي الذي يربط بين طريق أبو حماد- القاهرة، من أمام قرية الغوارنة إلى مدخل قرية الملاك، أصبح مصدرًا لتهديد الأهالي وأطفالهم؛ بعد سرقة الأسوار الحديدية الخاصة به، وتهالكه بسبب الامتناع عن صيانته بشكل دوري، ما جعله آيلًا للسقوط.


وأكد الأهالي أن المشكلة أصبحت على المشاع دون تحديد المسؤولين عنها؛ حيث قاموا بمخاطبة الوحدة المحلية، التي قامت بمخاطبة الرب، وقام الري بمخاطبة الإدارة الهندسية، التي ألقت بالمسؤولية على الطرق والكباري، وفي النهاية استقر الأمر لدى مجلس المدينة فرفعه إلى المحافظة، في حلقة طويلة أثارت سخط الأهالي الذين طالبوا بصيانة الكوبري منعًا لوقوع الكارثة المتمثلة في سقوط الأطفال من عليه نتيجة سرقة الأسوار الحديدية.

وقال محمد متولي، أحد أبناء قرية الملاك -لـ”رصد”-: إن الكوبري يعاني من تهالك كبير وأنه مهدد في أي لحظة للانهيار وغرق الأهالي الذين يترددون عليه.

وأضاف محمود زكي، أن الكوبري يربط بين القرية والطريق الرئيسي المتجه إلى المركز والمدن الأخرى، ما يجعله المنفذ الوحيد لأهالي القرية لقضاء مصالحهم.

وعلق علي السيد: “لو اضطريت اطلع على الكوبري لازم اتشاهد الأول لأن الموت هو الاحتمال الأكبر فما بالك بالأطفال المعرضين للسقوط والغرق في ترعة الشباب”.

واستنكر محمد عطية، إهمال المسؤولين لاستغاثاتهم وشكاواهم قائلًا: “احنا هنروح لمين تاني روحنا للوحدة المحلية وبعدين للمجلس المدينة ووصل الأمر للمحافظ ولا حد بينظر لنا أو يحل مشاكلنا وكأننا لسنا مواطنين ولنا حقوق”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020