شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بلاغ يتهم رئيس الوزراء بالإهمال في ترميم مسجد أثري برشيد

بلاغ يتهم رئيس الوزراء بالإهمال في ترميم مسجد أثري برشيد
تقدم المحامي أحمد السمرى رئيس لجنة الحريات بنقابة المحامين برشيد، اليوم الأحد، ببلاغ ضد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، يتهمه بالإهمال والتقصير في سرعة ترميم مسجد العرابي الأثري بمدينة رشيد، مما أدى لسقوط أجزاء من

تقدم المحامي أحمد السمري، رئيس لجنة الحريات بنقابة المحامين برشيد، اليوم الأحد، ببلاغ ضد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، يتهمه بالإهمال والتقصير في سرعة ترميم مسجد العرابي الأثري بمدينة رشيد؛ ما أدى لسقوط أجزاء من المئذنة.

وحذر السمري في البلاغ، الذي حمل رقم 1553 إداري رشيد لسنة 2016م، من حدوث كارثة في حالة سقوط باقي أجزاء مئذنة المسجد على أهالي المنطقة، والتي يقع فيها سوق وموقف مدينة رشيد.

وقرر المستشار سعيد عبدالفتاح مدير نيابة رشيد، طلب تحريات مباحث الآثار حول الواقعة، وتكليف الإدارة الهندسية بمدينة رشيد بإجراء المعاينة اللازمة للمبنى، كما كلفت هندسة آثار رشيد باتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المبنى وحماية المواطنين بعمل الكردون اللازم حول المكان.

وحمَّلت الدعوى رئيس مجلس الوزراء وحكومته المسؤولية الكاملة لانهيار مئذنة مسجد العرابي الأثري برشيد، منذرًا بحدوث كارثة في حالة سقوط باقي مئذنة المسجد على أهالي المنطقة، وخاصة أن الشارع المجاور للمسجد هو موقف السيارات للمنطقة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020