شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأزهر ينفي طلبه باعتذار قصر الرئاسة لعدم تخصيص مقعد للطيب

الأزهر ينفي طلبه باعتذار قصر الرئاسة لعدم تخصيص مقعد للطيب
  نفت مشيخة الأزهر الشريف جملة وتفصيلا ما نشر في أحد المواقع اليوم بمطالبة الأزهر رئيس الجمهورية الدكتور محمد...

 

نفت مشيخة الأزهر الشريف جملة وتفصيلا ما نشر في أحد المواقع اليوم بمطالبة الأزهر رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي بالاعتذار عن عدم تخصيص مكان لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب -شيخ الأزهر الشريف – في الحفل الذي أقيم أمس بجامعة القاهرة بمناسبة أداء الرئيس اليمين القانونية لتوليه منصب رئيس الجمهورية.

كما نفى الأزهر – في بيان له اليوم الأحد – انتقاد الأزهر رئاسة الجمهورية لما حدث بالأمس, وأدى إلى انسحاب الإمام الأكبر شيخ الأزهر من احتفال تنصيب رئيس الجمهورية.

وأضاف البيان: إن ما نشر في موقع «اليوم السابع» – تحت عنوان: «الأزهر ينتقد عدم تخصيص مكان للطيب بخطاب الجامعة، ويطالب مرسي بالاعتذار» – عار تماما عن الصحة، ولم يرد في البيان الصادر عن الأزهر ما يشير إلى ذلك ولو بحرف واحد، وإنما الوارد هو الاختلاف مع إدارة البروتوكول برئاسة الجمهورية بشأن تخصيص مكان للإمام الأكبر وهيئة كبار العلماء بالأزهر بما يليق بمكانة الأزهر وعلمائه الدينية والعلمية.

كما جدد الأزهر في بيانه اعتزازه وتقديره للسيد الرئيس محمد مرسي, متمنيا من الله أن يكلل جهوده بالتوفيق, واستكمال أهداف الثورة، وتحقيق آمال الشعب المصري.

وكان الأزهر الشريف قد أصدر توضيحا في وقت سابق اليوم, مبينا فيه أن انصراف فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب – شيخ الأزهر – من حفل أداء الرئيس محمد مرسي اليمين القانونية لتوليه منصب رئيس الجمهورية, جاء حرصًا على كرامة الأزهر وعلمائه بعد عدم وجود مكان مخصص لشيخ الأزهر ضمن كبار الضيوف, وانتظاره طويلا والجلوس فترة في مقاعد الصالة العامة رغم ما اتفق عليه مع القائمين على تنظيم الحفل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023