شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بيان عاجل بمجلس النواب ردًا على تصريحات كيري بحق مصر

بيان عاجل بمجلس النواب ردًا على تصريحات كيري بحق مصر
قال فرج عامر، عضو مجلس النواب عن ائتلاف "دعم مصر"، إنه تقدم ببيان عاجل إلى رئيس مجلس النواب، الدكتور علي عبدالعال، بشأن تصريحات وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، ضد مصر، واصفًا إياها بالتدخل السافر في الشأن الداخلي المصري.

قال فرج عامر، عضو مجلس النواب عن ائتلاف “دعم مصر”، إنه تقدم ببيان عاجل إلى رئيس مجلس النواب، الدكتور علي عبدالعال، بشأن تصريحات وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، ضد مصر، واصفًا إياها بالتدخل السافر في الشأن الداخلي المصري.

وأضاف “عامر”، في تصريحات صحفية، أن حديث “كيري” وانتقاده لحقوق الإنسان في مصر يؤكد وجود مؤامرة ضد الدولة المصرية، مشيرًا إلى أن المجلس القومي لحقوق الإنسان عليه أن يرد على الأميركان وادعاءاتهم.

وأعرب وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، عن قلقه العميق من تدهور أوضاع حقوق الإنسان في مصر، خاصة بعد إعلان القاهرة إعادة التحقيق في طبيعة عمل الجمعيات غير الحكومية.

وقال “كيري” -في بيان أصدرته الخارجية الأميركية-: “إن القرار الذي اتخذته الحكومة المصرية، الأسبوع الماضي، بالتحقيق مع المنظمات غير الحكومية التي توثق انتهاكات حقوق الإنسان، يأتي في سياق أوسع من الاعتقالات وترهيب المعارضة السياسية والصحفيين والناشطين وآخرين”.

وأضاف “كيري”،‭ ‬”أطالب الحكومة المصرية بالعمل مع الجمعيات والأحزاب المدنية لتخفيف القيود عن حرية‭ ‬التعبير وتأسيس الجمعيات والسماح لها ولمنظمات حقوق الإنسان غير الحكومية الأخرى بالعمل بحرية”.

وأكد البيان أن التضييق على الحريات وانتهاك حقوق الإنسان لا يمكن أن يؤدي إلى أي نوع من الاستقرار أو الأمن.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية