شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ارتفاع أسعار السلع الغذائية بالفيوم.. والتجار: الدولار السبب

ارتفاع أسعار السلع الغذائية بالفيوم.. والتجار: الدولار السبب
شهدت أسواق مدينة الفيوم، ارتفاع أسعار الخضراوات والفواكه بجميع أنواعها، بالإضافة إلى اللحوم والدجاج، ما يجعل المواطن فريسة لتجار الفواكه، وسط تجاهل تام من المسؤولين لضبط الأسعار بالأسواق.

شهدت أسواق مدينة الفيوم، ارتفاع أسعار الخضراوات والفواكه بجميع أنواعها، بالإضافة إلى اللحوم والدجاج؛ حيث وصل سعر كيلو الطماطم إلى 4 جنيهات للكيلو الواحد، والخيار 3 جنيهات، والبطاطس 4 جنيهات، والباذنجان 4 جنيهات للكيلو، والفلفل البلدي إلى 5 جنيهات.

وواصلت أسعار الفاكهة ارتفاعها؛ حيث تراوح سعر كيلو الموز ما بين 5 جنيهات إلى 6 جنيهات للكيلو الواحد، وتراوح سعر التفاح ما بين 15 جنيهًا إلى 20 جنيهًا، بينما وصلت أسعار الفراولة ما بين 3 إلى 5 جنيهات للكيلو الواحد، وارتفع سعر البرتقال إلى 3 جنيهات للكيلو الواحد بارتفاع جنيه واحد عن الأسبوع الماضي.

سجلت أسعار الدواجن البيضاء 20 جنيهًا للكيلو الواحد، بينما ارتفعت أسعار لحوم القوات المسلحة إلى 40 جنيهًا للكيلو الواحد، وارتفعت أسعار اللحوم البلدية إلى 70 جنيهًا للكيلو الواحد.

وأكد أحد الباعة أن سبب ارتفاع الأسعار يرجع إلى ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه المصري، مشيرًا إلى إقبال المواطنين على الدواجن ثم اللحوم المجمدة في ظل ارتفاع سعر اللحمة البلدي الذي وصل إلى 70 جنيهًا للكيلو، بينما ارتفع سعر الدجاج إلى 20 جنيهًا للكيلو.

تقول هبة حسن، ﺭﺑﺔ ﻣﻨﺰﻝ: “الأسعار اليومين دول نار جدًا يعني الواحد يروح السوق بمائة جنيه علشان يجيب كيلو لحمة وكيلو بطاطس وكيلو طماطم وكليو موز وشكرًا على كده المائة جنيه خلصت”.

وتضيف هاجر محمد، مدرسة “ﺃﻧﺎ ﻋﻨﺪﻱ 5 ﺃﻭﻻﺩ، علشان ﻧاﻛﻞ ﻟﺤﻤﺔ ﻛﻠﻨﺎ ﻣﺤﺘﺎﺟﻴﻦ ﻣﺶ أﻗﻞ ﻣﻦ ﻛﻴﻠﻮ، ﺩه ﻏﻴﺮ ﺍﻟﺮﺯ ﻭﻏﻴﺮ ﺍﻟﻄﺒﻴﺦ، ﻣﺶ ﻋﺎﺭﻓﺔ ﻫﺠﻴﺐ ﻣﻨﻴﻦ”.

ويرجع محمود عبدالعزيز، السبب في ارتفاع الأسعار، إلى عدم وجود رقابة حقيقية على الأسواق من الحكومة وترك المشتري فريسة لجشع تجار الجملة والتجزئة، مضيفًا “إحنا عايشين طول عمرنا أسعار الخضراوات والفاكهة واللحوم بتزيد بمزاج التجار دون مراعاة لينا ولظروفنا ولأنهم مش لاقيين رقابة عليهم تجبرهم على الالتزام بالسعر الحقيقي”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020