شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإدارية العليا تؤيد وقف قناة “الجزيرة مباشر مصر”

الإدارية العليا تؤيد وقف قناة “الجزيرة مباشر مصر”
رفضت دائرة فحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار عبد الفتاح أبو الليل اليوم الاثنين، الطعنيين المقامين من هيئة قضايا الدولة وقناة "الجزيرة" لإلغاء الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى "دائرة الإستثمار"

رفضت دائرة فحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار عبد الفتاح أبو الليل اليوم الإثنين، الطعنين المقامين من هيئة قضايا الدولة وقناة “الجزيرة” لإلغاء الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري “دائرة الاستثمار” بوقف بث قناة “الجزيرة مباشر مصر”.

كانت هيئة المفوضين أوصت بعدم قبول الطعنين، موضحة أن طعن الحكومة جاء على غير سند قانوني، خاصة أن هيئة الاستثمار تتبع رئيس الوزراء؛ ما يؤكد صحة حكم أول درجة الذي اختصم رئيس الوزراء.

وذكرت هيئة قضايا الدولة، في الطعن الذي أقامته بالنيابة عن رئيس الوزراء السابق المهندس إبراهيم محلب، أن “محلب” ليس له صفة في القضية، وليس جهة تنفيذ للحكم.

وأكدت “صحيفة الطعن” أن حكم أول درجة خالف القانون مخالفة صارخة؛ بسبب رفضه الدفع بعدم قبول الدعوى، لرفعها على غير ذي صفة بالنسبة لرئيس الوزراء.

وأشارت إلى أن المختص قانونيا بتنفيذ الحكم، وصاحب صفة في الدعوى، هم، رئيس الهيئة العامة للاستثمار، ورئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة الإعلامية، والنايل سات، وأن كلا منهم له الشخصية الاعتبارية الخاصة.

وأضافت صحيفة الطعن أن الحكم يترتب على تنفيذه نتائج يتعذر تداركها، تتمثل في إلحاق الضرر بالمصالح والغايات التي تقوم عليها جهة الإدارة، وتعطيل العمل بأحكام القانون



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023