شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد أسبوع من العقوبات.. كوريا الشمالية تُطلق عدة صواريخ باليستية

بعد أسبوع من العقوبات.. كوريا الشمالية تُطلق عدة صواريخ باليستية
أكدت وكالة يونهاب للأنباء في كوريا الجنوبية، أنّ كوريا الشمالية أطلقت عدة صواريخ باليستية، قصيرة المدى، تجاه ساحلها الشرقي

أكدت وكالة يونهاب للأنباء في كوريا الجنوبية، أنّ كوريا الشمالية أطلقت عدة صواريخ باليستية، قصيرة المدى، تجاه ساحلها الشرقي.

وأوضحت الوكالة -حسب ما نقلت بي بي سي- اليوم، أن الصواريخ أطلقت من مدينة هامهونغ، مشيرة إلى سقوطها في البحر بعد اجتيازها مسافة تقدر بـ200 كم.

وقال مسؤولون أميركيون إن الصواريخ متوسطة المدى التي أطلقتها كوريا الشمالية، انطلاقا من أراضيها باتجاه البحر حلقت في الجو لنحو 800 كيلومتر قبل أن تسقط في المياه.

يشار إلى أن القوات المسلحة الكورية الجنوبية ونظيرتها الأميركية تجريان حاليًا مناورات عسكرية مشتركة في المنطقة، بمشاركة أكثر من 300 ألف جندي كوري جنوبي و15 ألف جندي أميركي، من المقرر أن تستمر حتى نهاية أبريل المقبل.

وتصاعد التوتر في شبه الجزيرة الكورية بعد اختبار بيونج يانج تجربة نووية رابعة، في يناير الماضي، أعقبها إجراء الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تدريبات عسكرية مشتركة في المنطقة.

وفرضت واشنطن الأسبوع الماضي عقوبات جديدة على كوريا الشمالية بسبب تجربتها النووية التي أجرتها يوم 6 يناير وإطلاقها قمرًا اصطناعيًا يوم 7 فبراير، في انتهاك للعقوبات التي تفرضها الأمم المتحدة على هذا البلد.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية