شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ارتفاع العرض وزيادة المخزون وراء انخفاض أسعار النفط

ارتفاع العرض وزيادة المخزون وراء انخفاض أسعار النفط
  استبعد وزير الطاقة والمناجم الجزائري يوسف يوسفي إمكانية عقد اجتماع طارئ لمنظمة البلدان المصدرة للنفط...

 

استبعد وزير الطاقة والمناجم الجزائري يوسف يوسفي إمكانية عقد اجتماع طارئ لمنظمة البلدان المصدرة للنفط «أوبك» من أجل تقويم الأسعار.

وقال يوسفي – في تصريحات له اليوم -: إن خلال الاجتماع الأخير للأوبك تم الاتفاق على أنه في حالة بلوغ تدهور السوق النفطية حدا معينا سيتم عقد ندوة استثنائية لدارسة سبل تصحيح هذا التدهور.

وأقر الوزير الجزائري بأن انخفاض أسعار النفط في الوقت الحالي يعود أساسا إلى التباين بين العرض والطلب.. موضحا أن هناك عرضا أكبر من الطلب, وهذا يعود إلى الأزمة المالية في أوروبا والصعوبات الاقتصادية التي تواجهها بلدان أخرى.

وأوضح أن ارتفاع حجم المخزون يمثل عاملا آخرا لتدهور السوق النفطية.. مشيرا إلى أن هناك يوميا مليوني برميل إضافيين مقارنة بالعام الماضي موجودة في السوق حاليا.

تجدر الإشارة إلى أن سعر برميل النفط كان قد وصل إلى أقل من 80 دولار للبرميل في لندن غير أن أسعار النفط الخام ارتفعت مجددا بسبعة دولارات أول أمس؛ حيث بلغت حوالي 85 دولار للبرميل بفضل اتفاق مفاجئ أبرم في نهاية الأسبوع الماضي خلال القمة الأوروبية في بروكسل.

يذكر أن الجزائر تنتج حاليا 1.2مليون برميل من النفط يوميا، و62 مليار متر مكعب من الغاز سنويا بما يعادل 206 ملايين طن من معادل بترول منها 147 مليون طن تنتجها شركة المحروقات «سوناطراك» المملوكة للحكومة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020