شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نصير: الاقتصاد قد يتعافى باكتشاف كنوز.. ونشطاء ساخرون: أو بخاتم سليمان

نصير: الاقتصاد قد يتعافى باكتشاف كنوز.. ونشطاء ساخرون: أو بخاتم سليمان
أثارت تصريحات جديدة للدكتورة آمنة نصير أستاذ الفلسفة والعقيدة الإسلامية بجامعة الأزهر عضو مجلس النواب، اندهاش عدد من المراقبين وسخرية النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي

أثارت تصريحات جديدة للدكتورة آمنة نصير أستاذ الفلسفة والعقيدة الإسلامية بجامعة الأزهر عضو مجلس النواب، اندهاش عدد من المراقبين وسخرية النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت آمنة في تصريحات صحفية لها، أمس: “ربما يكتشف المصريون آبار بترول أو كنوزا من الأرض، تظهر لنا في هذه الأيام تعافي اقتصادنا”، مضيفة: “أتمنى أن نتعافى في أمورنا الاقتصادية، وأن تكون العافية قريبة بفضل من الله”.

ويرى مراقبون في تصريحات “آمنة” إحالة من دنيا الواقع إلى عالم الأمنيات، وتوجيهًا لأنظار المصريين من مشكلاتهم الاقتصادية الطاحنة، إلى التعلق بأمل موهوم بعيدًا عن سواعدهم، مؤكدين أن المشكلة المصرية ليست في الاكتشافات، وإنما في سوء الإدارة، فضلاً عن الفساد، وكلاهما يضيع على الشعب المصري الاستفادة من ثرواته وموارده.

وتصريحات الدكتور آمنة نصير، لم تكن الأولى، حيث أثارت تصريحات سابقة لها، جدلا واسعًا في الشارع المصري، آخرها عندما قالت في تصريح صحفي لها، قبل أيام: “الشعب المصري لا يرقى إلى مستوى سعي السيسي، الذي يعمل بمفرده.. ويد واحدة لا تصفق”، بحسب قولها.

كما هاجمت بعض علماء الأزهر والسلفيين قائلة: “أقسم بالله إن السلفيين أخطر من الإخوان”، وأضافت أن بعض أمور الدولة تدار بشكل سلفي، وحالة من التطبيق السلفي بشكل واضح، واصفة هجوم البعض على ائتلاف دعم مصر بـ”الغيرة والحسد”.

وقد نالت تصريحات الدكتورة آمنة نصير حظًا وافرًا من سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي منها:

وآمنة نصير أستاذة العقيدة والفلسفة والعميدة السابقة لكلية الدراسات الإنسانية بفرع جامعة الأزهر بالإسكندرية، وكان لها موقف معاد لارتداء الطالبات النقاب بجامعة الأزهر أواخر عام 2009م.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023