شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السناوي: السيسي يلتقي 25 شخصية لمناقشة قضايا الحريات

السناوي: السيسي يلتقي 25 شخصية لمناقشة قضايا الحريات
قال الكاتب الصحفي عبدالله السناوي إنه مدعو غدا في لقاء السيسي مع عدد من المفكرين والمثقفين والكتاب، مشيرا إلى أن مؤسسة الرئاسة دعت 25 شخصية عامة من بينهم فنانون ومثقفون

قال الكاتب الصحفي عبدالله السناوي إنه مدعو غدا في لقاء السيسي مع عدد من المفكرين والمثقفين والكتاب، مشيرا إلى أن مؤسسة الرئاسة دعت 25 شخصية عامة من بينهم فنانون ومثقفون؛ لبحث عدد من القضايا التي تهم الرأي العام والشارع المصري، خصوصا قضايا الحريات وحبس الكتاب والمثقفين.

وأضاف “السناوي” في تصريحات صحفية له أمس أنه تمت دعوة جابر عصفور وزير الثقافة الأسبق والأديب يوسف القعيد و22 شخصية أخرى.

وأشار السناوي إلى أن لقاء الغد هو الجولة الأولى من سلسلة حوارات ستشمل جميع الأطياف السياسية والنقابية والبرلمانية والشبابية دون إقصاء.

وتابع السناوي أن “الهدف من هذه اللقاءات سيكون عمل توافقات عامة وبداية رمزية للحوار مع جميع الأطياف”، موضحًا أن الهدف من هذه اللقاءات هو استعادة القوى الناعمة المصرية في ظروف مختلفة لمواجهة المخاطر.

وأوضح الكاتب الصحفي أن اللقاء سيركز على موضوعات الحرية والإبداع وشواغل وهموم المثقفين ستكون لها الأولوية.

وكتب الناشط الاشتراكي تامر وجيه على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “وبكده نفهم إن أول جولات الحوار مع المعارضة هتكون مع المعارضة الممثلة لجهاز المخابرات!”.

وكانت رئاسة الجمهورية قد أعلنت عن عقد لقاء بمجموعة من المفكرين والمثقفين والكتاب المصريين اليوم الثلاثاء؛ لعرض الجهود التي تبذلها الدولة على عدة محاور لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأضاف البيان أن اللقاء يتناول سبل “حل المشكلات المتراكمة التي يعاني منها المجتمع المصري في مختلف المجالات، وما تحقق من خطوات لجذب الاستثمار وتشجيع الصناعات الصغيرة لتوفير عمل للشباب”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية