شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منها الحساسية للخميرة.. 6 أسباب غير متوقعة لظهور قشرة الشعر

منها الحساسية للخميرة.. 6 أسباب غير متوقعة لظهور قشرة الشعر
ظهور القشرة في فروة الرأس تؤرق الكثيرين، وتختلف أسباب ظهورها من شخص إلى آخر، وكذلك درجة الإصابة، وهناك أسباب قد يجهلها الكثيرون يمكن أن تسبب ظهور القشرة.

ظهور القشرة في فروة الرأس تؤرق الكثيرين، وتختلف أسباب ظهورها من شخص إلى آخر، وكذلك درجة الإصابة، وهناك أسباب قد يجهلها الكثيرون يمكن أن تسبب ظهور القشرة، منها:

1- قلة تمشيط الشعر: الأشخاص الذين يهملون شعرهم ولا يمشطونه يوميًا باستخدام المشط أو الفرشاة هم من الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالقشرة من غيرهم، فعملية التمشيط تسهم في التخلص من الجلد الميت بانتظام وتنشط الدورة الدموية في فروة الرأس ما يحول دون القشرة.

2- الحساسية تجاه الخميرة: الأشخاص الذين يعانون حساسية تجاه الخميرة هم أكثر عرضة للإصابة بالقشرة، كما أن ضوء الشمس له دور فعال في منع تشغيل الخميرة.

3- جفاف الجلد: يعتبر جفاف الجلد أحد أبرز العوامل المسببة لقشرة الرأس وبالأخص في فصل الشتاء؛ لأن البشرة تكون أكثر عرضة للجفاف بشكل خاص مع استخدام التدفئة داخل المنزل.

4- التهاب الجلد الدهني: التهاب الجلد الدهني له تأثير مباشر في عدة مناطق من البشرة وبما في ذلك الأذنان والصدر والحاجبان وعلى جانبي الأنف؛ حيث تكسو البشرة قشور بيضاء أو صفراء اللون.

5- الملاسيزية: الملاسيزية هي عبارة عن نوع من الفطريات التي تنمو على فروة الرأس وتعيش عليها وفي الأحوال العادية لا مشكلة تذكر منها ولكن في بعض الأحيان تخرج عن السيطرة فتتغذى من الزيوت التي تفرزها بصيلات الشعر، ما يؤدي إلى جفاف الرأس وتشكل القشرة.

6- النظام الغذائي: إن الأشخاص الذين لا يتناولون ما يكفي من الأطعمة التي تضم الزنك وفيتامين “بي” وبعض أنواع الدهون عادة ما يصابون بالقشرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023