شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منها غسلها بعد طهوها.. معلومات خاطئة عن طهي المكرونة

منها غسلها بعد طهوها.. معلومات خاطئة عن طهي المكرونة
هناك العديد من المعلومات التي يتم تداولها عن المكرونة وعن طرق طهيها، لكن هناك العديد من تلك المعلومات التي لا تعدو عن كونها مجرد شائعات، ونقدم لك أبرز المعلومات الخاطئة عن المكرونة.

هناك العديد من المعلومات التي يتم تداولها عن المكرونة وعن طرق طهيها، لكن هناك العديد من تلك المعلومات التي لا تعدو عن كونها مجرد شائعات، والتي منها:

معلومات خاطئة في الطهو

– يقال إن كسر المكرونة يسهّل أكلها ولكن لو كان هذا الأمر صحيحًا لكانت صنعت هكذا بطول أقل والحقيقة تكمن بأن كسر طول المكرونة يصعّب أكلها؛ إذ يصبح من الصعب لفها على الشوكة.

– إضافة زيت الزيتون واجب على المكرونة كي لا تلتصق، ولكن الصحيح هو أنها وحين تطهى بشكل صحيح لا يعقل أن تلتصق ببعضها وطبخها مع الزيت سيغلفها بالزيت بشكل خاص إن كانت من نوع النودلز ما يمنع الصلصة من أن تلتصق عليها فلا تمتص النكهة والطعم.

– إن التصقت المكرونة على الجدار أو السقف فهذا يعني أنها نضجت، والواقع هو أن الطريقة الوحيدة لمعرفة نضوجها هي من خلال تذوقها ومن هنا علينا أن نفحص إن كانت سهلة المضغ من دون أي قساوة، وأما التصاقها فهو دلالة على زيادة في طهوها.

معلومات خاطئة عامة

– يشاع بأن غسل المكرونة ضروري بعد طهوها وبالطبع يجب التخلص من مائها، ولكن وبعد التخلص من ماء المكرونة وعلى الرغم من أن البعض يغسلها على الفور يعد هذا التصرف خطأ لأنه يفقدها نكهتها ويخلصها من مادة النشا التي تسهم في التصاق الصلصة عليها.

– الطبق الأساسي بنظر البعض هو وجود الكثير من الصلصة في الصحن وهذا الأمر ليس بصحيح فالطبق الناجح هو الذي تغلب فيه المكرونة على الصلصة وهذا ما يميزها من حيث الطعم.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020