شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ليبرمان يسعى لتوطيد العلاقات مع إيطاليا

ليبرمان يسعى لتوطيد العلاقات مع إيطاليا
  أوضحت القناة السابعة الإسرائيلية أن وزير الخارجية "أفيجدور ليبرمان" سيتوجه اليوم في زيارة...

 

أوضحت القناة السابعة الإسرائيلية أن وزير الخارجية "أفيجدور ليبرمان" سيتوجه اليوم في زيارة إلى إيطاليا ومدينة سان مارينو، وأفادت القناة أن ليبرمان سيلتقي مع رئيس الوزراء الإيطالي "ماريو مانن" وكذلك وزير الخارجية" جوليو تريزي" وسيلتقي أيضا مع عدد من القيادات والشخصيات المهمة خلال مدة الزيارة والتي ستستغرق أسبوعا كاملاً .

وذكرت القناة أن اللقاء بين الجانبين سيركز على مناقشة عدة قضايا تتعلق بالشرق الأوسط، وسيناقشون أيضا الملف الإيراني، وسيدعو خلال لقائه مع المسئولين الإيطاليين لاستمرار حدة العقوبات ضد إيران قدر الإمكان وذلك من أجل إيقاف المشروع النووي الإيراني لأن ليبرمان يزعم أن الملف الإيراني يشكل خطراً على العالم أجمع.

 من جانب آخر سيلتقي ليبرمان عددا من زعماء الجالية اليهودية في روما لبحث المشاكل التي تواجههم في إيطاليا .

وأفادت القناة بأن ليبرمان سيقوم بزيارة مصانع شركة “أيرمكي” حيث تم توقيع اتفاقية تعاون بين الشركة و”إسرائيل” في الآونة الأخيرة على أن تملك إسرائيل نحو 30 طائرة تدريب حديثة ومتطورة من نوع M346الإيطالية والتي تبلغ تكلفتها 2 مليار دولار بالإضافة إلى أسلحة إيطالية أخرى أكثر تطورا.

وأوضحت القناة السابعة الإسرائيلية بأن تلك الصفقة ستوفر فرص عمل في كلا البلدين، كما سيقوم ليبرمان بالصعود على الطائرة والتحليق بها بهدف رؤية قدرات وإمكانيات هذه الطائرة إضافة إلى ذلك سيعمل ليبرمان على البحث في إمكانية تصدير منتجات عسكرية مشتركة بين الدولتين إلى دول أخرى .



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020