شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طارق عبدالجابر: السيسي أتى بإرادة شعبية.. ونشطاء: متنساش تقول إنه رسول

طارق عبدالجابر: السيسي أتى بإرادة شعبية.. ونشطاء: متنساش تقول إنه رسول
قال الإعلامي "طارق عبدالجابر" ، مقدم البرامج في قناة الشرق الفضائية السابق ، : "أقسم بالله العظيم لم أتورط فى أى شيء ضد وطني، وأشعر بالندم الشديد على تلك التجربة السوداء التى خضتها بالعمل فى القناة بتركيا.

قال الإعلامي “طارق عبدالجابر”، مقدم البرامج في قناة الشرق الفضائية سابقا: “أقسم بالله العظيم لم أتورط في أي شيء ضد وطني، وأشعر بالندم الشديد على تلك التجربة السوداء التي خضتها بالعمل في القناة بتركيا، لكنني واثق في سعة أفق السلطات في مصر، وقد لمست سماحة وصفح الرئيس عبدالفتاح السيسي عندما أكد في أكثر من مناسبة أن يده ممدودة لكل المصريين للتعاون في بناء بلدهم، طالما لم يتورطوا في العنف أو في التحريض عليه”.

وأضاف -في حوار صحفي لجريدة “أخبار اليوم”-: أنا واثق من أنه صادق في موقفه وفي دعوته، وأريد أن أطلق نداء له بأن يفتح الباب أمام كل المصريين الراغبين في العودة ما داموا لم يتورطوا في العنف أو التحريض ضد بلدهم.

وتابع: “أعرف أن هناك الآلاف من هؤلاء يحلمون ليل نهار باللحظة التي يعودون فيها إلى مصر.. ولا يثقون سوى في الرئيس ليكون الضامن لعودتهم آمنين مطمئنين إلى وطنهم، ليشاركوا في مسيرة التنمية والبناء بعد الفترة العصيبة التي شهدتها مصر خلال السنوات الماضية.

جاء ذلك بعد عدة أسابيع من مقال كتبه “عبدالجابر”،  مراسل التليفزيون المصري الأسبق إلى فلسطين؛ حيث عبر عن استيائه من عدم رد السلطات عليه بالعودة إلى مصر من اليونان، بعد إصابته بالسرطان.

وقال -عبر مقال نشره على موقع “البداية”-: “أرهقني الانتظار أسبوعين ولم أجن سوى التهديد والوعيد بالقمع وسوء المصير، هاجموا من حاول التطبيع، ويدعون آخرين للدفن في إسرائيل، لا أرى أمامي سوى ميزانا مقلوبا والكيل بمكيالين يدمره، تناسوا أنها مصر الحبيبة وتعالت الأصوات التي تقفل باب الرحمة، ويومًا بعد يوم أتحول إلى كرة تتقاذفها أيدي الصبية، لتتجسد فينا روح القهر والقبلية والحقد”.

وأعرب -في مقاله الذي يحمل عنوان “لماذا تغلقون باب الرحمة في وجهي-: “عايزين يدفنوني في إسرائيل يا مصر”- عن أسفه بعد أن دعاه الإعلامي مصطفى بكري إلى التطبيع مع إسرائيل والموت والدفن هناك، متسائلًا: “هل يدعوني بكري إلى تطبيع الموت الإسرائيلي؟ أم أن هناك معنى خفيًا لذلك”. 

“عبد الجابر” قال في مداخلة هاتفية ببرنامج “90 دقيقة” على قناة “المحور”: “أحب البلد وأعشق ترابها، وليس لي علاقة بالإخوان، وأتمنى أن أموت وأدفن في مصر”، مضيفا: “أصبت بسرطان بالمعدة، وعايز أموت في مصر، وأريد العودة، لكني خايف”، مشيرًا إلى أنه ليس لديه أي معلومات إن كان على قوائم الترقب والوصول أم لا؟”، مؤكدا: “لم أكن ضد مصر في يوم من الأيام”.

وهاجم النائب مصطفى بكري “طارق عبدالجابر”، قائلًا: “خلال برنامجه “حقائق وأسرار”، المذاع على فضائية “صدى البلد”: “الخائن والمتآمر مالوش مكان في مصر، يموت في المكان اللي هو فيه، أو يروح يموت في إسرائيل زي غيره”.

وقال “بكري” موجها كلامه لـ”عبدالجابر”: “روح ادفن نفسك في إسرائيل.. عرفت مصر دلوقتي يا خائن؟”، مضيفًا أنه يجب محاكمة طارق عبدالجابر عسكريًا.

وطالب المحامي الحقوقي طارق العوضي الحكومة المصرية بإعلانها وقف مطاردة الإعلامي طارق عبدالجابر، وذلك خلال تعليق نشره عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”. 

كما طالب بالسماح له بالعودة إلى مصر وتلقي العلاج، بعد أن أعلن إصابته بسرطان المعدة، وأيضًا السماح بدفنه في مصر تحقيقا لأمنيته.

 

وتنظر محكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، 6 دعاوى قضائية طالبت بإلزام رئيس الوزراء ووزير الداخلية بإسقاط الجنسية المصرية عن الإعلامي طارق عبدالجابر أثناء عمله بقناة الشرق.

وجاءت تعليقات رواد “فيس بوك”، على ما قاله “عبدالجابر” كالتالي: 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020