شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

7 سياسيين عرب لمعت أسماؤهم في سماء “تويتر”

7 سياسيين عرب لمعت أسماؤهم في سماء “تويتر”
موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، هو موقع أخر من مئات المواقع المعروفة للتواصل الاجتماعي، ولكن تويتر يختلف عن غيره من المواقع، فامتاز تويتر منذ نشأته بالطابع السياسي الاجتماعي

موقع التغريدات القصيرة “تويتر”، هو موقع من مئات المواقع المعروفة للتواصل الاجتماعي، ولكن تويتر يختلف عن غيره من المواقع، فامتاز تويتر منذ نشأته بالطابع السياسي الاجتماعي.

فاستخدمه الناشطون السياسيون في كل أنحاء العالم، للتواصل ونشر قضاياهم في مجتمع افتراضي يخصهم عبر شبكات الإنترنت، حتى أدرك السياسيون هذا الأمر، وحاولوا اللحاق بالركب ومواكبة العصر؛ بهدف التقرب أو استقطاب النشاط من الشباب المعارض.

10 سنوات مرت على أول تغريدة أرسلها مؤسس الموقع ورئيسه التنفيذي جاك دورسي قائلاً: “أنا أجهز حسابي على Twitter”. واليوم يجمع الموقع 320 مليون مستخدم و500 مليون متابع غير مسجّل، ويحسب له أنه بات منصة للسياسيين حول العالم.

نستعرض بعض أبرز الشخصيات السياسية العربية على تويتر، والترتيب حسب عدد المتابعين، وإن كان لا يعكس الفعالية بدقة. لقد استثنينا حسابات لها متابعون أكثر من المذكورين؛ لكونها حسابات غير ناشطة.
 
 
 

ومن أبرز السياسيين العرب وأكثرهم متابعة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، ورئيس مجلس الوزراء الإماراتي وحاكم إمارة دبي، والذي اجتاز حسابه 5.86 ملايين متابع.

ويليه الدكتور محمد البرادعي نائب رئيس جمهورية مصر العربية الأسبق، والحاصل على جائزة نوبل في السلام، والذي اجتاز حسابه 4.25 ملايين متابع. 

وأيضا عبدالله بن زايد، وزير الخارجية الإماراتي، الذي تجاوز حسابه 2.92 مليون متابع. 

أما عبد العزيز بن فهد، الابن الأصغر للملك السعودي الراحل فهد بن عبد العزيز آل سعود، وتجاوز عدد متابعيه 2.23 مليون متابع.

وكذلك ضاحي خلفان، القائد العام لشرطة دبي الأسبق، والذي وصل متابعو حسابه إلى 1.31 مليون متابع.

سعد الحريري، رئيس وزراء لبنان الأسبق، والذي وصل عدد متابعيه إلى 633 ألف متابع. 

وأيضا وليد جنبلاط زعيم الحزب التقدمي الاشتراكي بلبنان، وبلغ عدد متابعيه 214 ألف متابع.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020