شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أبرزهم “علي جمعة”.. بالأسماء المرشحون لخلافة وزير الأوقاف

أبرزهم “علي جمعة”.. بالأسماء المرشحون لخلافة وزير الأوقاف
نضع بين أيديكم أبرز المرشحين لخلافة وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، في حالة ما إذا قررت رئاسة الوزراء ضم الأوقاف إلى الوزارات التي سيشملها التعديل، لاسيما بعد الكشف عن العديد من وقائع إهدار المال العام من قبل مختار جمعة.

منذ بدء الحديث عن قيام مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل بالإعلان بتعديل وزاري مرتقب والذي من المقرر أن يشمل عشر وزارات، وفقا لما يتم تداوله.

اجتماع الأربعاء، سيكون اللقاء الأخير للحكومة، ومتوقع أن يتم الإعلان رسميًا عن التعديل الوزاري الخميس، على أن يتم أداء اليمين الدستوري بقصر الرئاسة السبت المقبل، في حضور عبد الفتاح السيسي وفقا للقانون والدستور.

نضع بين أيديكم أبرز المرشحين لخلافة وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، في حالة ما إذا قررت رئاسة الوزراء ضم الأوقاف إلى الوزارات التي سيشملها التعديل، لاسيما بعد الكشف عن العديد من وقائع إهدار المال العام من قبل مختار جمعة، سواء فيما يتعلق بتشطيب الهيئة لشقة الوزير بـ 772 ألف جنيه، أو واقعة الحج الحرام، الأمر الذي يجعل تغيير مختار جمعة أمرا واردا؛ للحد من انتهاك حرمة المال العام بوزارة الأوقاف.

أبرز المرشحين لخلافة وزير الأوقاف مختار جمعة حيال تركه للمنصب هم:

1- علي جمعة

الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، وعضو هيئة كبارالعلماء، وله الكثير من المؤلفات وأيضا قدم الكثير من الفتاوى التي أثارت سجالاً كبيرًا لدى الشارع المصري.

2- عبد الفتاح العواري

الدكتور عبد الفتاح العواري، عميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر، وذات علاقة وطيدة بالدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.

3- محيي الدين عفيفي

يشغل الدكتور محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية وعضو المكتب الفني لشيخ الأزهر.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020