شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

6 معلومات عن الفرقاطة “جويند” القادمة لمصر من فرنسا

6 معلومات عن الفرقاطة “جويند” القادمة لمصر من فرنسا
كشفت صحيفة "لاتريبيون" الفرنسية، يوم أمس الثلاثاء استعداد مصر لشراء سفن حربية وقمر صناعي من فرنسا في صفقات تتجاوز قيمتها المليار يورو "1.12 مليار دولار"، وهي الصفقة التي تضم أربع سفن للبحرية ستشيدها شركة "دي.سي.إن.إس" الفرنسي

كشفت صحيفة “لاتريبيون” الفرنسية، يوم أمس الثلاثاء استعداد مصر لشراء سفن حربية وقمر صناعي من فرنسا في صفقات تتجاوز قيمتها المليار يورو “1.12 مليار دولار”، وهي الصفقة التي تضم أربع سفن للبحرية ستشيدها شركة “دي.سي.إن.إس” الفرنسية وبينها فرقاطتان من النوع “جويند”.

كانت الشركة الفرنسية “DCNS” للصناعات الحربية البحرية، قد بدأت في أبريل 2015، بتصنيع أول فرقاطة من طراز “جويند 2500″، بحضور مسؤولين كبار من رجال البحرية المصرية، تمهيدًا لتسليمها لمصر، وفق ما ذكر موقع “أكتو نوتيك” الفرنسي.

وأشار الموقع إلى أن هذه الفرقاطة، تعتبر الأولى من مجموع 4 وحدات من طراز “جويند”، وقعت مصر على شرائها عام 2014،  وسيتم  تسلمها قبل عام 2019.

ومن المقرر تسليم مصر أول فرقاطة في 2017، أي بعد 4 سنوات من توقيع الاتفاق بين الدولتين.

مواصفات الفرقاطة جويند 

1 – صنعت الفرقاطة “جويند” من الصلب الأحادي ، وتمثل فئة جديدة من السفن القادرة على ارتياد المحيطات والتي تم تطويرها لتتناسب مع جميع العمليات و المهام الساحلية والبحرية والتى تتراوح بين محاربة القرصنة وعمليات السيطرة البحرية.

2-  تضم عائلة “جويند” سفن بطول 85 م إلى 102م. 

3- تستخدم “جويند” في نشر المركبات بدون طيار “الطائرات”، والمركبات السطح من دون طيار “USV” وطائرات بدون طيار تحت الماء ، وبها منصة خلفية لفئة من طائرات الهليكوبتر 10 ألف طن أو العمليات من دون طيار المركبات الجوية “الطائرات بدون طيار”.

4- تحتوى على منصة نظام سلاح تتكون من رادار متعدد الوظائف، ومنصة للصواريخ المضادة للسفن، ويستند نظام الدفع على الجمع بين الديزل والديزل”CODAD”.

5- تضم “سونار” متطور ذو قدرة محسنة على التسلل والبقاء ورادار صغير المقطع ذو بصمة رادارية ممتازة، تزيد من كفاءته القتالية السطحية كما تم إلحاق منصة مضادة للصدمات تم بناءها وفقًا للمعايير العسكرية ويمكن تشغيلها من قبل طاقم محدود لخفض تكاليف التشغيل.

6- تم تصميمها لتحقق توفير الغرف، بحسب عدد الطاقم.

وحسب صحيفة “لاتريبيون” سوف يتم توريد قمر صناعي عسكري،  -ضمن صفقة الفرقاطات “جويند” إلى مصر، بالاشتراك بين شركة “إيرباص سبيس سيستمز”- التابعة لمجموعة إيرباص- وشركة “تاليس ألينيا” المملوكة لكل من مجموعة “تاليس” الفرنسية لصناعة الأسلحة و”فينميكانيكا” الإيطالية والتي تغير اسمها قبل فترة إلى ليوناردو؛ حيث تملك “تاليس” 35 % من شركة “دي.سي.إن.إس” الفرنسية.

 

 

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020