شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. تعرف على مراحل تطور الصراع بين باتمان وسوبرمان

بالفيديو.. تعرف على مراحل تطور الصراع بين باتمان وسوبرمان
بنهاية الشهر الجاري تبدأ دور السينما في عرض فيلم Batman V Superman: Dawn Of Justice ، و سيضم الفيلم شخصيات أخرى ، مثل "ليكس لوثور" و"وندر ومان" و"سايبورج" و"فلاش" وربما قد نرى "جرين لانترن"

بنهاية الشهر الجاري تبدأ دور السينما في عرض فيلم Batman V Superman: Dawn Of Justice، وسيضم الفيلم شخصيات أخرى، مثل “ليكس لوثور” و”وندر ومان” و”سايبورج” و”فلاش” وربما قد نرى “جرين لانترن” ليجمع الفيلم بين أعضاء “رابطة العدالة”.

 أحداث الفيلم:

بعد أحداث رجل من حديد، يسافر باتمان إلى متروبوليس لمواجهة سوبرمان، خوفا من ما قد يحدث لو بقيت أفعال الأخير دون رادع، وفي نفس الوقت يظهر تهديد آخر على هيئة مخلوق مدمر، صنع من جثت الجنرال زود من قبل الشاب ليكس لوثر، سرعان ما يهدد البشرية أكثر من أي شيء آخر.

من أجل إيقاف ليكس ومخلوقه من تدمير كل شيء، على باتمان وسوبرمان وضع خلافاتهما جانبا، والانضمام إلى أبطال آخرين لمحاربة أعدائهما الحقيقيين.

 


 

تكاليف الفيلم:

رجحت صحيفة “Latino Review” أن تتجاوز ميزانية الفيلم الجديد مبلغ 410 ملايين دولار أميركي،  وبذلك ستتخطى تكلفة فيلم المخرج زاك سنايدر لفيلم “Pirates of the Caribbean: At World’s End ” المشهور والذي بلغت تكلفته 341 مليون دولار أميركي.

وبالتالي يكون هذا الفيلم الأعلى في تكاليف الإنتاج في تاريخ السينما العالمية.

تعريف شخصيات الفيلم:

 


1- باتمان:
هو “بروس واين” الذي شهد أمام عينيه مقتل والده ووالدته الدكتور “توماس واين”، وزوجته “مارثا”، ليكبر بروس، وهو يفكر في الانتقام من المجرمين ويقرر تطهير مدينته “جوثام” من الفساد.

ظهرت لأول مرة قصة “باتمان” في القصص المصورة في مايو 1939، اختلفت شخصية “باتمان” في أكثر من نسخة من القصص المصورة، لكن بعض العناصر كانت متشابهة، مثل عدم رغبته في استخدام المسدس؛ لأنه نفس السلاح الذي استخدم لقتل والديه، وتدربه لكي يصل جسده لدرجة تجعله قادرا على محاربة الفساد في مدينته، واختار ملابس “باتمان” لكي يكون مخيفا في وجه الجريمة.

ويقوم بدوره في الفيلم “بن أفليك”

2-  ألفريد بيني ورث:
خادم باتمان الوفي ظهر لأول مرة مع “باتمان” في أبريل عام 1943، وباختلاف شخصية باتمان تختلف شخصية خادمه.. كان أفضل صديق لباتمان بعد وفاة والده ولطالما قدم له المساعدة والنصيحة، ويقدم دوره “جيريمي آيرونز”.

3- سوبرمان:
“كالارك” من كوكب “كريبتون”، تعرض كوكبه للتدمير وتم إرساله إلى كوكب الأرض في مركبة  وبفضل الشمس تمتع بقوى خارقة.

بعد هبوطه علي الأرض نشأ باسم “كلارك كنت” ورباه أصحاب مزرعة واكتشف تدريجيا قدراته الخارقة، وقرر أن يساند البشرية بهويته البطولية “سوبرمان” وهو يحمي مدينة “ميتروبوليس”.

وكان يعمل صحفيا بجريدة “دايلي بلانت” وعدوه الأكبر هو “ليكس لوثور”، وظهر لأول مرة في القصص المصورة في يونيو 1938، ويقوم دوره “هنري كافيل”.

4- ليكس لوثور:

أول ظهور له في القصص المصورة كان في أبريل 1940، وهو ملياردير أميركي مجنون ورجل أعمال عبقري وعالم موهوب، هدفه الرئيسي هو التخلص من “سوبرمان”، ودائما ما يضع خططا لإيقاف البطل والقضاء عليه ومحوه من الحياة تماما، وبسبب شره المستطير فهو على عداء مع “باتمان”.

“ليكس” لا يمتلك قوى خارقة، ويرتدي بذلة حرب خاصة به صنعها، ويمتلك مؤسسة “ليكس كورب” ومساعدته تسمى “ميرسي جرافيس”.

“ليكس” وهو أنه كان يمتلك شعرا طويلا أحمر، ولكن أصبح بلا شعر بسبب غلطة رسام، وذلك في عام 1960، وظهر خلالها كطفل صغير يحب “سوبرمان” وخسر شعره حينما تدمر معمله، وألقى اللوم على “سوبرمان” الذي كان يحاول إنقاذه، وقام بأداء دوره “جيسي آدم آيزينبيرغ”.

 

5- وندر ومان:
ظهرت لأول مرة في القصص المصورة في ديسمبر عام 1941، أميرة محاربة من الأمازون ومعروفة في بلادها بأنها الأميرة “ديانا” أميرة ثيميسكيرا، وخارج أرضها لها شخصية سرية تسمى “ديانا برنس” ولديها قدرات خارقة ومهارات قتالية غير عادية وترسانة أسلحة، وتؤ
دي دورها “غال غادوت”.


6- أكوا مان:
أول مرة يظهر بالقصص المصورة كانت في نوفمبر 1941، هو أحد مؤسسي “رابطة العدالة” الأميركية، وشخصيته أصبح لها دور أكبر في التسعينيات، هو ملك أطلانتينس، وهناك اعتقاد خاطئ بأن قواه ضعيفة رغم أنه أحد أقوى شخصيات القصص المصورة.

بدأت قصته حول والده مستكشف البحار، واقتناعه بأن والدته قد ماتت منذ الصغر، واكتشف والده الأكبر مدينة قديمة تحت البحار، هي “أطلانتيس”، وعلمه والده كيفية العيش تحت البحار، وهو يمكنه التخاطر مع كل المخلوقات المائية، ويتحدث معهم، ويؤدي دوره “جايسون مومرا”.

7- فلاش:
“باري ألين” ظهر لأول مرة في القصص المصورة أكتوبر 1956، هو عالم بالقسم الجنائي الخاص بمدينة “سنترال سيتي” وتغير مسمى وظيفته إلى طبيب بالطب الشرعي، وكان بطيئا للغاية، وفي إحدى الليالي ضربه البرق مع اختلاط المواد الكيميائية في معمله فتحول إلى شخص سريع للغاية ولديه رد فعل خارق، و
يؤدي دوره “عزرا ميلر”.

وفي مصر تشتد الآراء حول المنافسة القائمة بين باتمان وسوبرمان وتختلف التكهنات حول الفائز، وتستغل بعض الشركات ذلك في الترويج لمنتجاتها؛ حيث أعلنت شركة دوريتوس عن إطلاقها طعمين جديدين، دوريتوس باتمان بطعم باربيكيو، ودوريتوس سوپرمان بطعم ناپوليتانا.

 

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي رسالة نصية منسوبة لـ”آي ماكس مصر”، تفيد بإلغاء حجز المستخدمين لتذاكر فيلم Batman v” Superman: Dawn of Justice“، بسبب احتجاز نسخة الفيلم بالمطار.

 

لكن الشركة نفت ذلك وأكدت أن الفيلم سيتم عرضه في الموعد المقرر له، وأخلت مسؤوليتها من تلك الرسالة، بحسب موقع دوت مصر.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية