شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عمال «كهرباء أبو قير» يتظاهرون احتجاجًا على الأوضاع الأمنية المتردية

عمال «كهرباء أبو قير» يتظاهرون احتجاجًا على الأوضاع الأمنية المتردية
  طالب عمال مشروع محطة كهرباء أبو قير بالأسكندرية مجلس إدارة شركة غرب الدلتا لإنتاج الكهرباء، بإقالة مدير أمن...

 

طالب عمال مشروع محطة كهرباء أبو قير بالأسكندرية مجلس إدارة شركة غرب الدلتا لإنتاج الكهرباء، بإقالة مدير أمن الشركة, والتحقيق مع قيادات المشروع؛ لتخاذلهم في حماية العاملين به, وتخصيص وحدة من القوات المسلحة لحماية العاملين بالمشروع.

جاء ذلك خلال احتشاد عشرات العمال بمشروع كهرباء أبوقير أمام مقر شركة غرب الدلتا للكهرباء؛ للاحتجاج على تكرار حوادث التعدي عليهم من قبل بعض البلطجية التابعين لشركة «أوراسكوم»، والعاملين معهم بداخل المشروع.

حيث أكد المهندس محمد عبد الرحمن – أحد العاملين بالمشروع – لـ«رصد.كوم» قائلًا: "المشكلة بدأت يوم الأربعاء الماضي إثر اعتداء أحد العاملين بشركة «أوراسكوم» على أحد الفنيين العاملين معهم، مما دفعهم للجوء لوحدة القوات المسلحة المكلفة بحماية المشروع، ثم تصالح الطرفان بناءًا على ضغوط من المهندس أدهم الحلواني – مدير إدارة الغلايات بالمشروع -.

وتابع قائلًا: إنهم فوجئوا في اليوم التالي بعدد كبير من العاملين بـ«أوراسكوم» يحملون عصا وأسلحة بيضاء يقومون بالتهجم عليهم، وتحطيم أماكن استراحة العمال، مما خلف أحد عشر مصابًا من بينهم حالة طعن بآلة حادة نقل على إثرها عامل إلى المستشفى.

ولم تتدخل القوات المكلفة بحماية المشروع إلا بعد أن هرب البلطجية، مما دعى العاملين للتذمر منهم، وأدى ذلك لاستدعاء القوات لقوات إضافية من الجيش قامت بالاعتداء على العمال, ومحاولة احتجاز عدد منهم، إلا إن زملائهم نجحوا في منع تلك القوات من احتجازهم.

واستكمل المهندس سامي شاكر قائلًا: "العاملون بالمشروع توجهوا لمقابلة رئيس مجلس إدارة «غرب الدلتا» المهندس «جابر دسوقي» ووعدهم بتنفيذ جميع المطالب, إلا إنه لم يقم سوى بتعيين مدير أمن للمشروع فقط".

وأوضح أن العاملين يرفعون عدة مطالب لا تراجع عنها أهمها: تعويض المصابين, واستبعاد أي عامل متسبب في المشكلة، وتوفير أماكن للفنيين بموقع المشروع، كما أكد على أن تظاهرات العاملين ستستمر إلى أن تحقق الإدارة تلك المطالب, وتحاسب المتسبب عن أعمال البلطجة التي تعرضوا لها.

علي جانب آخر تواجد أفراد من نقابة المهندسين والعلميين؛ تضامنًا مع مطالب المتظاهرين، كما تواجد محمد حسين – عضو مجلس الشورى – الذي وعد بالتوسط لحل المشكلة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020