شبكة رصد الإخبارية

بالصور.. الأمن يصفي 5 أشخاص بتهمة قتل الطالب الإيطالي

بالصور.. الأمن يصفي 5 أشخاص بتهمة قتل الطالب الإيطالي
قال مصدر أمني، منذ قليل، إن الشرطة قتلت 5 متهمين، في تبادل إطلاق الرصاص مع الشرطة بمنطقة منتجع النخيل بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، مرجحًا أن يكون المتهمون على صلة بمقتل الطالب الإيطالي "جوليو ريجيني".

قال مصدر أمني، منذ قليل، إن الشرطة قتلت 5 متهمين في تبادل إطلاق الرصاص مع الشرطة بمنطقة منتجع النخيل بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، مرجحًا أن يكون المتهمون على صلة بمقتل الطالب الإيطالي “جوليو ريجيني”.

وأضاف، في تصريحات صحفية، أنه “حال الضبط تم تبادل إطلاق النيران مع قوات الشرطة، ما أسفر عن مصرع 5 عناصر من  التشكيل.. تم اتخاذ الإجراءات القانونية قِبل الواقعة، وإخطار النيابة العامة”.

ويأتي ذلك فيما لا تزال قوات الأمن تفحص تفاصيل الواقعة، مضيفًا أن القتلى من محافظة الشرقية وشبرا الخيمة.

وكان مصدر مسؤول بمركز الإعلام الأمني، قال إنه، صباح اليوم الخميس الموافق 24 الجاري، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من استهداف تشكيل عصابي بنطاق القاهرة الجديدة تخصص في انتحال صفة ضباط شرطة واختطاف الأجانب وسرقتهم بالإكراه.

كانت صحيفة “الصانداي تايمز” البريطانية، قد اتهمت الأمن المصري بقتل الشاب الإيطالي جوليو ريجيني.

وأشارت الصحيفة، إلى أن “ريجيني” اتفق مع صديق له يدعى “جرفاسيو” على اللقاء في ميدان التحرير بالعاصمة المصرية للذهاب للقاء إحدى الشخصيات المعروف عنها معارضتها للرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتقول الصحيفة إن ذلك حدث يوم 25 يناير الموافق للذكرى الخامسة للانتفاضة التي أطاحت بـ”حسني مبارك” والتي قضى عليها السيسي، على حد قول الصحيفة.

ولم يصل “ريجيني” إلى محطة مترو البحوث التي تبعد عن بيته نحو دقيقتين مشيًا على الأقدام، وقال أحد الشهود إنه رأى رجال الأمن المصريين يقتادونه.

وعندما لم يصل إلى موعده الساعة 8 مساء، اتصل به صديقه جرفاسيو عدة مرات دون رد، وفي الساعة 8:25 دقيقة توقف هاتف ريجيني، وبعد اكتشاف جثته كان التفسير الأول لمسؤول مصري هو أنه تعرض لحادث سير، لكن تقرير الطب الشرعي أثبت أنه تعرض للتعذيب.

وتقول الصحيفة، إن محتويات تقرير الطب الشرعي التي تسربت لوكالة “رويترز” للأنباء، تقول إن ريجيني تعرض للصعق بالكهرباء على عضوه الذكري، وكسر 7 ضلوع، وإصابات أخرى شديدة، ونزيف المخ، كما يبدو أنه تعرض لتقطيع في جسده بآلة حادة مثل الموس، وللضرب بالعصا واللكمات والأرجل، على حد وصف الصحيفة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020