شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شعبة تجار الورق: 15% ارتفاعًا بأسعار الكشاكيل والكتب الخارجية

شعبة تجار الورق: 15% ارتفاعًا بأسعار الكشاكيل والكتب الخارجية
قالت شعبة تجار الورق وأصحاب المطابع بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الكشاكيل والكراسات والكتب الخارجية سترتفع مع بداية الموسم الدراسي الجديد 2016-2017، بنسبة لا تقل عن 15%

قالت شعبة تجار الورق وأصحاب المطابع بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الكشاكيل والكراسات والكتب الخارجية سترتفع مع بداية الموسم الدراسي الجديد 2016-2017، بنسبة لا تقل عن 15%؛ بسبب ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه رسميًا من البنك المركزي بقيمة 112 قرشًا.

وبحسب رئيس الشعبة، عمرو خضر، أن المطابع ستبدأ خلال الشهور المقبلة طبع الموسم الجديد لبدء عرضه في الأول من أغسطس المقبل، مشيرًا إلى أن مصر تستورد 50% من احتياجاتها من الورق من الخارج، وهناك أنواع من الورق يتم استيرادها بالكامل مثل ورق الصحف، وغلاف المجلات.

وطالب “خضر” بتعديل أسعار المناقصات الحكومية التي تم الاتفاق عليها، خاصة أن توريد المطابع سيتم على الأسعار الجديدة للدولار، لافتًا إلى أن توريد بضائع المناقصات يتم من 3 إلى 4 أشهر والتوريد خلال المناقصات القائمة لا بد أن يتم رفع أسعاره، مشيرًا إلى أن المناقصات في جميع الهيئات الحكومية لا بد من مراجعتها.

ومن أبرز الدول التي تستورد منها مصر، دول الاتحاد الأوروبي، البرتغال، الاتحاد الأوروبي، روسيا، البرازيل، إندونيسيا، الصين، الهند، إضافة إلى السعودية ونستورد منها على الأخص ورق الكارتون.

ومن الجدير بالذكر، أن سعر صرف الدولار ارتفع بالسوق السوداء المصرية، ليكسر حاجز الـ10 جنيهات، خلال تعاملات منتصف آخر أيام الأسبوع.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020