شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير المالية الجديد يغفل عن متابعة سعر الدولار بسبب حلف اليمين

وزير المالية الجديد يغفل عن متابعة سعر الدولار بسبب حلف اليمين
قال وزير المالية الجديد، عمرو الجارحي، إنه علم برفع سعر الدولار في السوق السوداء ووصوله إلى 9.90 جنيه منذ قليل؛ حيث كان منشغلًا طيلة اليوم بتبعات حلف اليمين الدستورية وزيرًا للمالية.

قال وزير المالية الجديد، عمرو الجارحي، إنه علم برفع سعر الدولار في السوق السوداء ووصوله إلى 9.90 جنيه منذ قليل؛ حيث كان منشغلًا طيلة اليوم بتبعات حلف اليمين الدستورية وزيرًا للمالية.

وأضاف وزير المالية الجديد، خلال مداخلة هاتفية مع أحد البرامج الصباحية على شاشة التليفزيون، أن البنك المركزي يقوم بدوره بشكل كبير فيما يتعلق بأزمة الدولار، إلا أن هناك ضرورة لاتخاذ إجراءات سريعة تهدف لتشجيع الاستثمار وزيادة حركة الصادرات.

يذكر أنه تم إجراء تعديل وزاري، أمس الثلاثاء، بحكومة المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، شمل تغيير أغلب وزراء المجموعة الاقتصادية ومنهم وزير المالية، هاني قدري دميان، واستبداله بعمرو الجارحي، عقب مواجهة الحكومة للعديد من الأزمات الاقتصادية دون اتخاذ أي قرار لحلها بشكل جذري.

وتواجه مصر العديد من الأزمات الاقتصادية، منها أزمة السياحة، ونقص توافر الدولار، وارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه المصري، وتراجع أرباح قناة السويس، وتراجع الصادرات المصرية، مع تراجع الإنتاج المحلي، وزيادة الاستيراد من الخارج.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020