شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ركود في أسواق المنزلة بعد ارتفاع أسعار الحديد والأسمنت

ركود في أسواق المنزلة بعد ارتفاع أسعار الحديد والأسمنت
شهدت أسواق البناء ارتفاعًا صارخًا في أسعار الحديد والأسمنت بجميع أنواعهما بسبب ارتفاع سعر الدولار وذلك بأسواق المنزلة بمحافظة الدقهلية

شهدت أسواق البناء ارتفاعًا صارخًا في أسعار الحديد والأسمنت بجميع أنواعهما؛ بسبب ارتفاع سعر الدولار وذلك بأسواق المنزلة بمحافظة الدقهلية.

وارتفعت أسعار حديد عز إلى 5 آلاف و150 جنيهًا بنسبة تقارب 35% لأسباب غير معروفة، وهو ما أدى إلى اشتعال أسعار مواد البناء في الأسواق، وتراجع أعمال البناء والتعمير بسبب الارتفاع غير المبرر في الأسعار.

وسجل سعر طن إسمنت أسيوط ارتفاعًا من 630 جنيهًا إلى 750، وأرجع التجار ارتفاع الأسعار إلى ارتفاع سعر الدولار، وارتفع أسمنت أسيوط السويتر: من 680 إلى 790 جنيهًا للطن، كما ارتفع أسمنت الممتاز من 615 إلى 730 جنيهًا.

يقول علي محمد، تاجر أسمنت: “المصانع رفعت السعر بشكل مفاجئ بسبب ارتفاع الدولار، فيضطر التاجر لرفع سعره”، مشيرًا إلى أن ارتفاع الدولار دمر اقتصاد التجار وجعل حالة من الركود والترقب وغلاء الأسعار تسيطر على سوق الأسمنت، فبعد ارتفاع الأسعار قلت عمليات الشراء من قبل المواطنين.

وحذر علي عبدالله، تاجر حديد وأسمنت، من مواصلة ارتفاع الدولار؛ لأنه سيتسبب في ارتفاع أسعار الحديد والأسمنت، مما سيؤثر سلبًا على حركة السوق، والتي بدورها تنعكس على حالة الاقتصاد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023