شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“والا” الإسرائيلي: الآلاف من جيش الاحتلال يتلقون علاجا نفسيا

“والا” الإسرائيلي: الآلاف من جيش الاحتلال يتلقون علاجا نفسيا
كشف موقع والا الإسرائيلي، نقلًا عن رئيسة قسم الطب النفسي بجيش الاحتلال كيرين غينات، أن آلافا من الجنود يتلقون علاجًا نفسيًا، وأن طيارين في سلاح الجو يتناولون عقاقير طبية ضد أعراض الاكتئاب

كشف موقع والا الإسرائيلي، نقلًا عن رئيسة قسم الطب النفسي بجيش الاحتلال كيرين غينات، أن آلافا من الجنود يتلقون علاجًا نفسيًا، وأن طيارين في سلاح الجو يتناولون عقاقير طبية ضد أعراض الاكتئاب.

وحذرت غينات، حسبما أوضح الموقع، اليوم الخميس، من مغبة إبقاء السلاح بأيدي الجنود خارج قواعدهم العسكرية، ما قد يتسبب بفقدانهم أرواحهم، مشيرة إلى أنها نبهت قيادة الجيش لهذه المخاطر التي وصفتها بالمقلقة.

وأوضح غادي لوبين من نقابة الأطباء الإسرائيلية أن هناك العديد من الجنود لا يتلقون مساعدات نفسية، ولا يذهبون للحصول عليها لأنهم لا يبلغون قيادتهم العسكرية بأنهم يعانون من ظواهر مرضية، وقد تتطور نهاية المطاف إلى مستويات خطيرة من المعاناة النفسية.

ومؤخرًا، نقلت صحيفة “يديعوت أحروشنوت” الإسرائيلية، أن آلاف الجنود بينهم طيارون يتلقون العلاج من مشاكل نفسية، وأن نسبة الإصابات بمشاكل نفسية زادت بنسبة 25% عن العام السابق، كما أن الجيش قدم علاجا نفسيا للجنود بثلاثة أضعاف ما قدمه قبل عقد من الزمن.

وأضافت مصادر الصحيفة، أن هناك طيارين وجنودا برتب عالية تصل إلى جنرالات بين المصابين، وبين هؤلاء من يتلقى العلاج من الاكتئاب ويتناولون “SSRI” وهي مضادات اكتئاب.

وتعتبر هذه الأرقام هي أعلى ما تم الكشف عنه حتى الآن، كما أن الجديد فيها هو التأكيد بوجود طيارين وضباط برتب عالية بين من يعانون من أمراض نفسية، علما أن تقارير سابقة كشفت عن تزايد نسبة الإقبال على عيادات الأطباء النفسيين في أوساط الإسرائيليين بنسبة 100% خلال الأشهر الأولى من الانتفاضة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020