شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. انهيار أحد مؤسسي تمرد بعد الكشف عن تلقيه أموالا من الإمارات

بالفيديو.. انهيار أحد مؤسسي تمرد بعد الكشف عن تلقيه أموالا من الإمارات
صرّح المحامي محمد فاضل عضو هيئة الدفاع عن محب دوس، أنّ محمد نبوي -أحد مؤسسي تمرد- تلقى أموالًا من السفارة الإماراتية في القاهرة، قبل 30 يونيو، لدعم الاحتجاجات والاعتصامات التي دعت لها الحركة.

صرّح المحامي محمد فاضل عضو هيئة الدفاع عن محب دوس، أنّ محمد نبوي -أحد مؤسسي تمرد- تلقى أموالا من السفارة الإماراتية في القاهرة، قبل 30 يونيو؛ لدعم الاحتجاجات والاعتصامات التي دعت لها الحركة.

وقال فاضل، أثناء استضافته مع الإعلامي وائل الإبراشي، إن محمود السقا -عضو اللجنة المركزية لحركة تمرد- وأحد المتهمين في قضية “حركة 25 يناير” التي حُبس على أساسها “محب دوس” قد سُئل في التحقيقات عن التمويلات التي تلقتها قيادات حركة تمرد وذكر بالاسم محمود بدر ومحمد نبوي وحسن شاهين.

وأضاف: “هناك واقعة أخرى وهي أن أحد المسؤولين في سفارة الإمارات بالقاهرة اتصل بكلا من دعاء خليفة ومحب دوس، وأبلغه أن هناك شيكا بقيمة 30 ألف دولار سيتم إرساله على عنوان منزله، ولما رفض “دوس” قبول تلك الأموال فقال له المسؤول الإماراتي: “هذا الشيك أرسل مثله لفلان وفلان وفلان” وهذا كان محل البلاغ الذي تقدمت به للنائب العام”.

وتابع: “قدمنا للنائب العام صورا من الشيكات، وشهادات تثبت الوقائع، وهناك 3 وقائع يحويهم البلاغ، الأولى تتعلق بتلقي قيادات تمرد 5 شيكات كل شيك بقيمة مليون جنيه من شيوخ قبائل سيناء قبل 30 يونيو بحجة المساهمة في الإعاشة الخاصة بالميدان وتم صرفها بالفعل”.

على الجانب الآخر، نفى عضو “تمرد” محمد نبوي الذي كان حاضرًا على الهواء، قائلا: “أنا هرفع ضدك قضية يا محمد يافاضل لأنك بتعمل كل ده علشان تتشهر، وأنا هاخد الحلقة دي وهبعتها للنائب العام، علشان أثبت اللي انت قولته”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020