شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

8 عادات تجعلك سيئ المظهر

8 عادات تجعلك سيئ المظهر
هناك العديد من الأسباب التي تجعلك غير راضية عن مظهرك وعن عدم قدرتك على الوصول للوزن ومحيط الخصر المثالي.

 هناك العديد من الأسباب التي تجعلك غير راضية عن مظهرك وعن عدم قدرتك على الوصول للوزن ومحيط الخصر المثالي.

معظم الناس يضطرون إلى خوض معركة مستمرة للحصول على مظهر جيد والتغلب على الوزن الزائد.

وهذا بالأساس يكون بسبب اكتساب عادات سيئة استمرت لسنوات.

ونقدم خلال التقرير التالي قائمة لأسوأ ثماني عادات يجب أن تفكري فورًا في التخلص منها.

أنت حين تشعرين بتوتر زائد عن اللازم، فإن عملية الأيض (حرق الطعام) تتأثر بذلك، وتؤدي إلى التوتر الزائد؛ حيث إن ذلك يستفز العقل والجسم فيجعلهما متلهفين لمزيد من الطعام؛ ما يجعل الشخص يسرف في تناول الطعام، وعليك تخفيف حدّة التوتر بأسرع ما يمكن إذا كنت تريدين تقليل شهيتك للطعام.

أنت تفوتين بعض الوجبات، ويعتقد الكثير من الناس أنهم بتلك العادة يفقدون الوزن، خاصةً إذا تناولوا وجبة واحدة فقط يوميًا، لكن تناول وجبة أساسية واحدة بدلاً من عدة وجبات صغيرة يوميًا عادة سيئة جدًا يجب عليك تغييرها في الحال.

أهم وجبة في اليوم هي وجبة الإفطار، وبالرغم من ذلك يفوت الكثير من الناس هذه الوجبة المهمة، وهذه عادة سيئة تضر بصحتهم، لذلك يجب أن تتناولي خمس وجبات صغيرة يوميًا لتحصلي على أفضل النتائج، وألا تأكلي شيئًا بعد الثامنة مساء.

وهذا سبب آخر لعدم تمكنك من التخلص من وزنك الزائد، فأنت تسهرين كثيرًا، وقد يتسبب السهر في حدوث خلل هرموني، وبخاصة هرموني الجريلين واللبتين، وهرمون الجريلين يحفز الجوع، ويحفز الجسم من خلال إرسال إشارات إلى المخ.

عليك النوم على الأقل سبع ساعات يوميًا لتحافظي على صحتك، وأن تتحكمي في شهيتك.

أنت تأكلين بسرعة كبيرة، وقد يتسبب الأكل بشكل في سريع في العديد من المشكلات، ولذلك يجب عليك مضغ الطعام من ٣٠ إلى ٤٠ مرة قبل بلعه، لقد كانت هذه العملية موضع بحث لوقت طويل، إلى أن توصلت الأبحاث إلى أن الجسم يحتاج إلى ٣٠ دقيقة لهضم الطعام قبل أن يدرك الإحساس بالشبع، وإذا تناولت طعامك ببطء، فسوف تتناولين طعاما أقل؛ ما يؤدي في النهاية إلى خسارة الوزن.

أنت تتسوقين في الممر المركزي للمتجر، وفي الغالب يحتوي الممر المركزي في المتجر على المشروبات والأطعمة السريعة التي يمكنك تناولها في الحال، ولذلك ليس عليك أن تتسوقي في الممر المركزي بعد الآن إذا كنت تريدين التخلص من الوزن الزائد.

فأنت سوف تخسرين الوزن بتجنب الممر المليء بالدهون، فعليك فقط عدم تناول المشروبات السيئة (كالمشروبات الغازية) والأطعمة السريعة.

أنت تتناولين الكثير من الكافيين، يَزيد إفراز الكورتيزول – هرمون الإجهاد – في جسمك عندما تتناولين الكثير من الكافيين، كما أنه يؤدي أيضًا إلى الرغبة الشديدة في تناول الطعام الغني بالدهون والسكر.

عليك تجنب هذه العادة السيئة جدًا إذا كنت تريدين الحصول على نتائج جيدة، فالكافيين يفعل أكثر من إبقائك مستيقظة، أنت لا تشربين كميات كافية من الماء تناول لترين من الماء يوميا سوف يحفز عملية الأيض كما أنه سيملأ فراغًا كبيرا داخل معدتك.

الماء يخلص جسمك من السموم ويقلل من مخاطر التعرض للأزمات القلبية، أما المشروبات المحلاة صناعيا كالمياه الغازية والكوكاكولا ومشروبات القهوة بأنواعها والمياه المحلاة والكوكتيل، فهي ليست بديلاً للماء بأي حال من الأحوال.

أنت تتناولين الأطعمة المصنعة والمحفوظة الأغذية المصنعة التي تحتوي على الكثير من السكر والدهون، وهي تعد أكبر أعداء خسارة الوزن، أشياء مثل الكيك والأغذية المجمدة والبسكويت والصودا والمحليات الصناعية والدقيق الأبيض والسكر الأبيض تزيد من وزنك.

فقط تجنبي هذه الأطعمة التي ذكرتها وسوف تخسرين وزنك الزائد في وقت قصير جدًا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020