شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

في ذكراها الأولى.. سياسيون ووزراء عرب يثنون على عاصفة الحزم

في ذكراها الأولى.. سياسيون ووزراء عرب يثنون على عاصفة الحزم
أثنى سياسيون ووزراء عرب، على إنطلاق العملية العسكرية "عاصفة الحزم" والتي تقودها المملكة العربية السعودية باليم، وذلك في ذكرى مرور عام على انطلاقها.

أثنى سياسيون ووزراء عرب على إنطلاق العملية العسكرية “عاصفة الحزم” والتي تقودها المملكة العربية السعودية في اليمن، وذلك في ذكرى مرور عام على انطلاقها.

وقال أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية بالإمارات، مثنيا على عمليات “عاصفة الحزم”: “هي الذكرى الأولى لعاصفة الحزم، القرار الصعب، القرار الضرورة، لحظة الصدق بين التصدي للخطر المستمر لأمننا واستقرارنا أو قبولنا بالخضوع والهيمنة”.

وأضاف -عبرتغريدة له على “تويتر”-: “قيادة السعودية للتحالف وقرارها الشجاع لحظة محورية تاريخية، لن تسقط عاصمة عربية أخرى؛ لأن الإرادة السياسية وتضحيات المقاومين أكبر من التمرد”.

وقال وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد، عبر تغريدة له على “تويتر”: “عام من الحزم والعزم، وبذل الغالي والنفيس بدمائنا وأرواحنا، وأعز أبنائنا، في سبيل أوطاننا وإخواننا”، مضيفا: “اللهم احفظ قادتنا وشعوبنا”.

ورأى البرلماني الكويتي السابق وليد الطبطبائي أن عمليات عاصفة الحزم كشفت دور الطابور الخامس في دول مجلس التعاون الخليجي؛ حيث قال -عبر تغريدة له على “تويتر”-: “عام من الحزم، من الدروس المستفادة، الدور الخطير للطابور الخامس في صفوف دول مجلس التعاون ممن يجمعون التبرعات لصالح الحوثيين في بلداننا”.

وقال -في تغريدة أخرى-: “ضرورة شن عاصفة حزم إعلامية دفاعا عن السعودية لأنها قلب العالم السني؛ حيث تعيّر في إعلام الغرب بالوهابية والرجعية وتتهم بدعم داعش”.

 

واعتبر خالد بحاح، رئيس الوزراء اليمني، أن عاصفة الحزم جاءت لتخلص اليمن من سيطرة الميليشيات الحوثية والموالين لعلي عبدالله صالح.

وقال -عبر تغريدة له على “تويتر”-: “مضى عام مثقل بكل شيء، نعيش ذكراه الأولى “عاصفة الحزم”، التي تضع أوزارها تدريجيا، لتخلص اليمن من سيطرة الميليشيات الحوثية وصالح المتمردة”.

وأعرب الكاتب السعودي خالد المهاوش عن استيائه من أن إعلام المملكة العربية السعودية منشغل بأغاني الفنان الراحل عبد الحليم حافظ في الذكرى الأولى لعمليات “عاصفة الحزم”.

وقال -في تغريدة له على “تويتر”-: “استيقظت وهرعت لفتح قناتنا العزيزة لمعرفة ما يهمنا بذكرى مرور عام على عاصفة الحزم ووجدتها مشغولة بعبدالحليم حافظ”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020