شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مواقع التواصل الاجتماعي تسخر من بيان الداخلية : ريجيني هو رئيس العصابة

مواقع التواصل الاجتماعي تسخر من بيان الداخلية : ريجيني هو رئيس العصابة
أثار بيان وزارة الداخلية التي قالت فيه أن الشرطة قتلت عصابة تورطت في مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني عاصفة انتقادات وسخرية للنشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

أثار بيان وزارة الداخلية التي قالت فيه أن الشرطة قتلت عصابة تورطت في مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني عاصفة انتقادات وسخرية للنشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أن بيان الداخلية أشار إلى أن العصابة متخصصة في انتحال صفة ضباط واختطاف الأجانب، وأنه تم العثور على حقيبة بها متعلقات للباحث الإيطالي جوليو ريجيني.

وقال الدكتور سيف عبدالفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، بقوله: “ربنا يفضحكم يا فشلة.. يا قتلة”.

جاء ذلك -في تعليق منه عبر “تويتر”- على تصريحات عائلة جوليو ريجيني قالت فيها: “نرفض الرواية المصرية.. وتطالب برد قوي من الحكومة الإيطالية”.

وسخرت الكاتبة الصحفية نادية أبوالمجد، قائلة: “طب عماد حسين بتاع الشروق بيقول علاقات نسائية سبب قتل #جوليو_ريجيني”، مضيفة في تغريدة لها عبر تويتر: “وتامر أمين لمح إنه شاذ، والداخلية كانت قالت حادثة عربية ودلوقتي عصابة”.

وقال الناشط السياسي شادي الغزالي حرب: “واضح إن الداخلية عايشة في وهم إن العالم كله زي السيساوية، هيصدقوا أي حجة عشان يهللوا للزعيم الملهم ونظامه، فضحتونا الله يفضحكم”.

وأضاف- عبر تغريدة له على “تويتر”-: “ده فيلم عصابة حمادة وتوتو كان حبكته أحسن من كده!! حتى الكذب والتلفيق بقيتوا فاشلين فيه للدرجة دي!!”.

وعلق الناشط السياسي وائل غنيم، قائلا: “لطيف جدا موضوع إن عصابة سرقة الأجانب بعد ما خطفوا جوليو ريجيني وعذبوه لحد الموت، قرروا الاحتفاظ بجواز سفره وكارنيه جامعته في بيتهم على سبيل الذكرى بالرغم من إنهم شايفين الإعلام العالمي والمحلي ليل نهار بيتكلم عن القضية وأجهزة الأمن بتدور على القتلة”.

وعلق الإعلامي الساخر باسم يوسف: “يعني انتم دلوقتي عاملين زي العيل الخايب اللي بيداري فشله ومصيبته لأي قصة ما تدخلش عقل أي بني آدم؟”، مضيفا عبر منشور له على “فيسبوك”: “كفاية رخص بقى”.

وسخر الناشط السياسي وائل عباس، قائلا: “قالك هاندباج حمرا عليها علم إيطاليا.. بس نسيوا يقولوا إن كان جنبها طبق مكرونة سباجيتي كمان بالمرة”، وأضاف عبر تغريدة أخرى على “تويتر”: “طالب بالمنوفية يخترع عصابة جديدة متخصصة في اختطاف جوليو ريجيني”.

كما سخر الناشط السياسي وائل خليل، قائلا: “بيان الداخلية صادق.. اللي خطفوا ريجيني وعذبوه وقتلوه عصابة فعلا.. عصابة ظباط وقضاة ورئيس جمهورية خاطفين البلد كلها مقتبس عن هاني الجمل”.

وأضاف -عبرتغريدة أخرى على “تويتر”-: “المحفظة اللي بتتسرق  بيتاخد منها الفلوس وبتترمي فورا بالكروت والبطايق”. 

من جهة أخرى، كان لعدد من  المغردين عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عدد من الكوميكسات الساخرة منها:

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020