شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المخابرات تنظم قوافل طبية في الصعيد وعبدالفتاح لـ”رصد”: الأهداف كامنة

المخابرات تنظم قوافل طبية في الصعيد وعبدالفتاح لـ”رصد”: الأهداف كامنة
يبدو أن موجة الاستياء التي عمت مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص تخلي المخابرات العامة عن وظيفتها الأساسية في تأمين البلاد واتجاهها لتنظيم القوافل الطبية في أسيوط، الأسبوع الماضي، لم تشغل بال المخابرات....

يبدو أن موجة الاستياء التي عمت مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص تخلي المخابرات العامة عن وظيفتها الأساسية في تأمين البلاد واتجاهها لتنظيم القوافل الطبية في أسيوط، الأسبوع الماضي، لم تشغل بال المخابرات؛ حيث تم الإعلان، اليوم، عن تعاونها مع وزراتي التموين والصحة لتنظيم 15 قافلة طبية وتموينية في المنيا.

أعلن اللواء طارق نصر، محافظ المنيا، أن مديريتي الصحة والتموين ستبدآن، اليوم، إطلاق 15 قافلة طبية وتموينية تستمر لمدة 3 أيام، برعاية جهاز المخابرات العامة المصرية، مشيرًا إلى أن الحملة تضم 15 منفذًا لبيع السلع التموينية الأساسية “أرز- زيت- سكر- لحوم- فراخ- تونة” بأسعار أقل من الأسعار المقررة بالبطاقات التموينية.

وقالت أمنية رجب، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إن الحملة مكونة من 25 عيادة وصيدلية متنقلة ستقدم الكشف الطبي اللازم في تخصصات “الباطنة، والنساء، والأطفال، والرمد، والجلدية، والعظام”.

تعد تلك القوافل هي المرة الثانية تحت رعاية المخابرات؛ حيث تم تنظيم قافلة طبية في أسيوط للمرة الأولى تحت رعاية المخابرات يوم 20 مارس، وشارك فيها أكثر من 20 طبيبًا، وأعضاء هيئة التمريض والفنيين، وضمت 3 عيادات متنقلة هي “الباطنة والأطفال والنساء”، إضافة إلى عيادات القلب والرمد والأنف والأذن والأسنان.

(function(d, s, id) { var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0]; if (d.getElementById(id)) return; js = d.createElement(s); js.id = id; js.src = “//connect.facebook.net/ar_AR/sdk.js#xfbml=1&version=v2.3”; fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs);}(document, ‘script’, ‘facebook-jssdk’));

“المخابرات” تنظم قوافل طبية وتموينية

“المخابرات” تنظم قوافل طبية وتموينية

‎Posted by Talk show Masralarabia on‎ 21 مارس، 2016

ويعلق الدكتور سيف الدين عبدالفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، عن تقديم المخابرات لمثل هذه الخدمات: “المخابرات العامة وغيرها من المؤسسات السيادية مثل القوات المسلحة يقتصر دورها الأساسي على الوظائف الأمنية والتأمينية للبلاد، ومن المفترض ألا يكون لها دور خدمي في المجتمع، لكن للأسف الشديد بعض تلك المؤسسات أصبح لها دور خدمي لا علاقة بوظائفها الأساسية، وهو ما يدعو للاستغراب”.

ويضيف -في تصريحات خاصة لـ”رصد”- “نحن لا نعلم الأسباب الحقيقية وراء تنظيم مثل تلك القوافل التي ربما تتعلق بأهداف كامنة لا يمكن التكهن بها وستظل آراؤنا مجرد استنتاجات”.

وتابع: “لكن يمكن القول إنه تم تنظيم تلك القوافل للوصول إلى غاية معينة أو صناعة عملية من الرضا بين تلك المؤسسات وبين المواطنين”.

وأكد “عبدالفتاح” أن تلك الخدمات تعد سابقة من المخابرات المصرية عن أي مخابرات لأي دولة في العالم، وهي المرة الأولى التي تتم فيها بهذا الشكل ويتم الإعلان عن ضلوع المخابرات في أية أعمال تخص المجتمع والمواطنين بشكل مباشر.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية