شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“يادلين”: 90% من صواريخ سوريا الموجهة لـ”إسرائيل” أُطلقت على المعارضة

“يادلين”: 90% من صواريخ سوريا الموجهة لـ”إسرائيل” أُطلقت على المعارضة
أعلن الجنرال عاموس يادلين، الرئيس الأسبق لشعبة الاستخبارات العسكرية "الإسرائيلية"، أن الصواريخ التي كانت موجهة ضد "إسرائيل" من سوريا، أطلقها نظام بشار الأسد على خصومه من عناصر المعارضة السورية.

أعلن الجنرال عاموس يادلين، الرئيس الأسبق لشعبة الاستخبارات العسكرية “الإسرائيلية”، أن الصواريخ التي كانت موجهة ضد “إسرائيل” من سوريا، أطلقها نظام بشار الأسد على خصومه من عناصر المعارضة السورية.

جاء ذلك خلال تصريحاته التي نقلتها صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، في عددها الصادر اليوم الأحد، خلال ندوة نظمت في مدينة بئر السبع؛ حيث قال: “الجيش السوري لم يعد يمثل أي تهديد تقليدي لإسرائيل، بعدما أطلق أكثر من 90 في المئة من الصواريخ التي كانت في حوزته، وهي ذاتها التي كانت موجهة صوب إسرائيل، في الحرب الدائرة مع قوى المعارضة السورية”، بحسب موقع “عربي 21”.

وحول سحب معظم القوات الروسية من سوريا، قال “يادلين” الذي يرأس حاليًا “مركز أبحاث الأمن القومي”: إن “الروس لا يقولون الحقيقة، فمعظم القوات الروسية ما زالت تتمركز في سوريا، وبإمكانهم تبرير بقائها دائمًا، بحجة أنها تقاتل داعش”.

وأضاف أن القيادات اليهودية في روسيا بصدد استغلال قوة الدفع في العلاقات الروسية الإسرائيلية، من أجل نقلها من مستوى الشراكة إلى التحالف الإستراتيجي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية