شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غليان “قوى” أسوان لترشيح المحافظ الفلول لحضور حفل تكريم مرسي بالقاهرة

غليان “قوى” أسوان لترشيح المحافظ الفلول لحضور حفل تكريم مرسي بالقاهرة
  سادت حالة من الاستياء والغضب، بين القوى السياسية والثورية، والتيارات الدينية المختلفة بأسوان،...

 

سادت حالة من الاستياء والغضب، بين القوى السياسية والثورية، والتيارات الدينية المختلفة بأسوان، بسبب قيام اللواء مصطفى السيد –محافظ الإقليم- بتكليف لجنة من ديوان عام المحافظة، برئاسة محمد مصطفى -السكرتير العام- ومصطفى عبد المحسن -السكرتير العام المساعد- ومصطفى أبو الحسن -المستشار المالي والاقتصادي للمحافظ- وحسن صمور -من سكرتارية مكتب المحافظ- وحامد حسين -مدير إدارة الاتصال السياسي ومدير إدارة المتابعة بديوان المحافظة- ومحمد حسن -مدير إدارة الإعلام- لاختيار وفد يمثل  القيادات الطبيعية للمحافظة، لحضور خطاب الرئيس محمد مرسي بجامعة القاهرة، فقامت اللجنة باختيار القيادات التي كان يتم اختيارها في عهد النظام البائد، وممن ينتمون للحزب الوطني المنحل .

من جانبه، أكد الدكتور محمد عبد الفتاح كرار -أمين حزب الحرية والعدالة بأسوان- أن حزبه لم يكن له أي صلة من قريب أو بعيد باختيار وفد قيادات أسوان لحضور احتفالات جامعة القاهرة بالدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، وقال: "لم نطلب من أي جهة ترشيح هذا الوفد، ولا نعلم من الذي قام بترشيحه وعلى نفقة من تم سفر هؤلاء واعتقد أن هذا الأسلوب يعود بنا إلى الأسلوب الذي كان يتبع أيام الحزب الوطني المنحل، بحشد من يسمونهم بالقيادات الطبيعية للسفر إلى القاهرة في المناسبات القومية التي يلقى فيها الرئيس المخلوع خطابًا سياسيًا.

وأردف محمد عبد الفتاح: "من اختار هذا الوفد وقام بتحميل ميزانية الدولة مصاريف انتقالاتهم عليه أن يتحملها من حسابه الخاص" .

وفي ذات السياق، استنكر أبوبكر محيي الدين بلال -أمين حزب البناء والتنمية بأسوان- هذا التصرف وقال: "هذا السلوك يعيدنا إلى ذكريات وسلوكيات الحزب الوطني المنحل في حشد المواطنين لحضور اللقاءات القومية التي كان يشهدها رئيس الجمهورية".

وأردف: "من قام بتكليف هذا الوفد للسفر إلى القاهرة لحضور لقاء رئيس الجهورية محمد مرسي مع القيادات الشعبية والسياسية في جامعة القاهرة عليه أن يتحمل تكلفة السفر على نفقته الشخصية، ونحن نطالب بمحاسبة هذا المسئول أياً كان موقعة ومنصبه لأنه لا يجب تحميل ميزانية الدولة بمثل هذه النفقات فهذا الوفد يكلف ميزانية الدولة ما لا عن 22 ألفا و500 جنيه .

كما أكد المهندس خالد مهدي -نائب رئيس الوفد بأسوان- أن هذا السلوك يعود بنا إلى أيام النظام السابق وقال: "ليس من المقبول إن يتم اختيار نفس القيادات المنتمية للحزب الوطني باعتبارها قيادات طبيعية، وهو ما يتنافى مع الواقع السياسي".

 وطالب بتحميل محافظ أسوان تكلفة سفر الوفد على نفقته الشخصية وأن يتم رد قيمة تذاكر الطيران التي تم صرفها من صندوق خدمات المحافظة.

وشدد مهدي على أن يتحمل المحافظ شخصيا تكلفة السفر لأنه لامجال بعد اليوم لهذا الإنفاق السفهي، وأن من يريد حضور لقاء الرئيس فليذهب على نفقة الشخصية، لأن القيادات الطبيعية من المفترض أنها قيادات تتحمل تبعات هذه الصفة .

وقال إبراهيم العجمي -المتحدث الرسمي والإعلامي باسم حركة شباب 6 أبريل بأسوان- إن الوفد الذي سافر للقاهرة لحضور احتفالات جامعة القاهرة بالدكتور محمد مرسي، لم يضم أياً من القوى السياسية أو الثورية بأسوان، حيث اكتفى المحافظ بإيفاد وفد من القيادات التي تعمل كموظفين بالمحافظة، بالإضافة إلى انتمائهم السابق للحزب الوطني المنحل، وتناسى المحافظ جميع الأحزاب والقوى السياسية الموجودة بالمحافظة .



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020