شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. جولة في مهرجانات الإنارة في العالم

بالصور.. جولة في مهرجانات الإنارة في العالم
تسعى كل دولة من دول العالم إلي جذب السياح وزيادة عدد زائريها ، و في سبيل ذلك تتفنن كل دولة في إقامة المهرجانات . ومن هذه المظاهر مهرجانات الأضواء والإنارة ، حيث تتبدل معالم الساحات والجسور والأبنية بشكلٍ لافت.

تسعى كل دولة من دول العالم إلى جذب السياح وزيادة عدد زائريها، وفي سبيل ذلك تتفنَّن كل دولة في إقامة المهرجانات، ومنها مهرجانات الأضواء والإنارة؛ حيث تتبدل معالم الساحات والجسور والأبنية بشكلٍ لافت؛ حيث نشر موقع “دويتشه فيله” جولة في العديد من الدول التي تهتم بمثل تلك المهرجانات.

1 – في مدينة البنوك والمصارف فرانكفورت يقام مهرجان الأضواء في شهر مارس.. مهرجان مميز بعروضه المتنوعة التي تشمل شتى أنواع فنون الإضاءة والإنارة مرة واحدة كل عامين.

2 – تتحول مدينة بالتيمور في ولاية مريلاند الأميركية في الفترة من 28 مارس حتى 3 من شهر أبريل 2016 إلى مدينة للأضواء، وتشع جنبات مينائها بشتى أنواع فنون الإضاءة وتُقَدم عروضا مبتكرة.

3 – ملايين الأضواء ذات الأداء عالي الجودة والتباين الصارخ في الألوان ستُحَول أشجار وتماثيل الحيوانات في حدائق “أكيم غويو آربوريتوم” المدارية في عاصمة كوريا الجنوبية سيول إلى ما يشبه الغابة الخيالية.

4- ضمن فعاليات مهرجان الأضواء والإنارة التزيينية الذي يُقام أواخر الصيف يعمل الفنانون على غمر أبنية العاصمة الروسية موسكو بفيض من الأضواء والإنارة الرائعة.

 

5- للمرة الأولى في العاصمة البريطانية لندن يمكن مشاهدة مناظر على ضفاف نهر “التايمز” بحلة جديدة من الأضواء والإنارة التزيينية ضمن فعاليات مهرجان لوميير في لندن.

6- ستستضيف مدينة القدس القديمة في الفترة بين 25 مايو و2 يونيو 2016 مهرجان القدس للأضواء، وستستخدم أجهزة إضاءة ثلاثية الأبعاد لتغيير معالم المدينة التي تلقى تقديرا من قبل الأديان السماوية الثلاثة: اليهودية، والمسيحية، والإسلامية.

7- في عام 2018 ستحتفل مدينة “نيو أورليانز” التي تقع على ضفاف نهر الميسيسيبي في الولايات المتحدة الأميركية بالعيد الـ300 على تأسيسها، وإحياءً لهذه المناسبة ستُقِيمُ بلدية المدينة “مهرجان لونافيتي للأضواء والموسيقى”، وكانت المدينة قد أقامت هذا المهرجان لأول مرة في عام 2014.

 

8- يجتذب مهرجان الأضواء الذي يُقام مرة كل ثلاث سنوات في مدينة “غينت” البلجيكية أكثر من نصف مليون زائر، وفي عام 2015 قام المصممون بتركيب 44 وحدة إضاءة وإنارة ضمن فعاليات المهرجان.

9- يُقام مهرجان الأضواء والإنارة في المدينة الكندية “مونتريال” سنويا خلال شهري فبراير ومارس، ويتوقع أن يشارك في مهرجان هذا العام أكثر من نصف مليون زائر للاستمتاع بفاعلياته.

10- تستضيف العاصمة الألمانية برلين في شهر أكتوبر المقبل أول مهرجان للأضواء؛ حيث تنير الأضواء أبرز معالم المدينة.

11- يجتذب مهرجان أستراليا للأضواء المزيد من الزوار سنويًا، وقد تجاوز عددهم مليونا وسبعمائة ألف زائر.

ويتوقع أن تشهد فعاليات المهرجان الذي سيقام بمدينة سيدني في الفترة الواقعة بين 27 مايو و18 يونيو من هذا العام المزيد من الزوار.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020