شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الوظائف الأكثر انتشارا في المستقبل.. تعرف عليها

الوظائف الأكثر انتشارا في المستقبل.. تعرف عليها
توجد العديد من العوامل التي تساعد في اختيار التخصص الجامعي، لكن ماذا إذا كان لديك بيانات عن الوظائف الأكثر انتشارًا في المستقبل، والقطاعات التي ستتيح أكبر فرص عمل، وكذلك أعلى مستوى من الدخل

توجد العديد من العوامل التي تساعد في اختيار التخصص الجامعي، لكن ما إذا كانت لديك بيانات عن الوظائف الأكثر انتشارًا في المستقبل، والقطاعات التي ستتيح أكبر فرص عمل، وكذلك أعلى مستوى من الدخل، ومن هذه الوظائف:

مساعد الطبيب المتخصص

يعمل مساعدو الأطباء تحت إشراف الأطباء، وتكون لديهم صلاحيات محدودة أكبر من صلاحيات الممرض وأقل من صلاحيات الطبيب. للعمل في هذه الوظيفة، يجب الحصول على شهادة كمساعد طبيب.

تحليل البيانات

ما يعرف بالبيانات الضخمة، أصبح منتشرًا في كل قطاع من قطاعات الأعمال هذه الأيام. كل الشركات أو حتى المؤسسات الطبية والمتخصصة، تحتاج إلى شخص ذي خبرة بتحليل البيانات.

حماية المعلومات على الإنترنت

مع زيادة عمليات القرصنة وسرقة المعلومات على الإنترنت، يزيد الطلب على من يطلق عليهم “ضُباط الإنترنت”، كما أن هناك ضُباطًا مهمتهم حماية الممتلكات العامة والخاصة، الفرق الوحيد أن هؤلاء لن يكونوا خريجي كليات الشرطة، ولكن في المقابل ستكون لديهم خلفية معرفية عن تكنولوجيا المعلومات والبرمجة والتعامل مع الإنترنت.

تحليل وبناء استراتيجيات السوق

هناك حاجة ملحة إلى متخصصين في فهم وبناء استراتيجيات التسويق، تحتاج الشركات حول العالم مع الوقت إلى الاقتراب أكثر من عملائها، خاصة مع انتشار شبكات التواصل الاجتماعي، ومحاولة التواصل معهم بشكل أكثر فعالية.

الطاقة البديلة

هذا القطاع يفتح بابًا واسعًا للمتخصصين في هذا المجال، سواء في الجانب التقني، أو الفني أو الإداري، الطاقة البديلة قطاع كبير للغاية، وفيه مئات التخصصات، ومن المتوقع أن يفتح الكثير من أبواب فرص العمل في المستقبل.

القانون الدولي

يقترب العالم من بعضه مع الوقت، خاصة في مجال تبادل الخدمات والبضائع، مما يفتح الباب لعدد كبير من النزاعات الدولية في مجالات الأعمال والتجارة الدولية، مع زيادة التبادل التجاري بين دول العالم تظهر الحاجة إلى متخصصين في القانون الدولي.

المستشار المالي الشخصي

تتطلب هذه الوظيفة فهمًا عميقًا للسوق والقطاعات المربحة للاستثمار، ويقدم هذا الشخص في مقابل مادي نصائح لصغار وكبار المستثمرين.

صانعو المحتوى

في الماضي كان المحتوى مقصورًا فقط على المؤسسات الإعلامية، سواء المرئية أو المقروءة، الآن تحتاج كل الشركات إلى صانعي محتوى متخصص في مجال عملهم لإنتاج محتوى.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020