شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بشار الأسد: سوريا صغيرة لإقامة نظام فيدرالي فيها

بشار الأسد: سوريا صغيرة لإقامة نظام فيدرالي فيها
أكد رئيس النظام السوري، بشار الأسد، أنّ سوريا صغيرة جدًا لإقامة اتحاد فيدرالي فيها، مشيرًا إلى أن بعض المناطق السورية يمكن أن تحصل على حرية وصلاحيات أكبر، لكن مع الحفاظ على دور دمشق المركزي

أكد رئيس النظام السوري، بشار الأسد، أنّ سوريا صغيرة جدًا لإقامة اتحاد فيدرالي فيها، مشيرًا إلى أن بعض المناطق السورية يمكن أن تحصل على حرية وصلاحيات أكبر، لكن مع الحفاظ على دور دمشق المركزي.

تصريحات الأسد، نقلها عضو وفد البرلمانيين الفرنسيين إلى سوريا، نيكولا ديويك، اليوم الأحد، قائلًا: “تحدث الأسد عن فكرة اللامركزية، أو شيء مماثل لما لدينا في فرنسا، وحسب رأيه، يمكن لبعض المناطق السورية أن تحصل على صلاحيات أكبر”.

ووصف الأسد السياسة الأوروبية في الشرق الأوسط بأنها “غير موجودة”، مقارنة بسياسة روسيا والولايات المتحدة في المنطقة، وأعرب الأسد للبرلمانيين الفرنسيين عن أمله في أن تتوصل مفاوضات جنيف إلى حل للأزمة السورية قبل موعد الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة.

وكان وفد من خمسة برلمانيين يمثل “الجمهوريين”، أكبر الأحزاب الفرنسية المعارضة، قد زار الجمعة الماضية سوريا حيث أجرى لقاءات مع عدد من الشخصيات الدينية والنشطاء السياسيين، والتقى بالأسد الأحد.

وحول زيارة وفود البرلمانات الأوروبية إلى سوريا قال الأسد: “إن زيارات الوفود البرلمانية إلى سوريا وإطلاعها على حقيقة الأوضاع في مختلف المناطق والمدن السورية يمكن أن تساعدها على العمل بشكل فاعل لتصحيح السياسات الخاطئة والمفاهيم القاصرة التي تتبناها حكومات بعض الدول، ومن بينها فرنسا، تجاه ما تشهده سوريا”.

وأشار الأسد إلى أن تلك الدول لم تقتصر على توفير الغطاء “للإرهابيين” بل عملت أيضًا على فرض عقوبات اقتصادية جائرة أثرت سلبا على أساسيات الحياة بالنسبة للشعب السوري.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية