شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالمستندات.. سعودي يرفض دفن جثمان مصري إلا بعد تنازل أسرته عن مستحقاته

بالمستندات.. سعودي يرفض دفن جثمان مصري إلا بعد تنازل أسرته عن مستحقاته
احتجز رجل أعمال سعودي جثمان المواطن المصري علي حسين الدسوقي 39 سنة، مقيم بمدينة طنطا بمحافظة الغربية، والمتوفى أثناء عمله بمهنة نجار مسلح في إحدى المنشآت بالسعودية، إثر سقوط جدار مسلح عليه، لحين تقديم أسرته ما يفيد التنازل

احتجز رجل أعمال سعودي جثمان المواطن المصري علي حسين الدسوقي 39 سنة، مقيم بمدينة طنطا بمحافظة الغربية، والمتوفى أثناء عمله بمهنة نجار مسلح في إحدى المنشآت بالسعودية، إثر سقوط جدار مسلح عليه، لحين تقديم أسرته ما يفيد التنازل عن حقوقه المادية.

وأوضح حسين الدسوقي، الشقيق الأكبر للمتوفى، أنه تلقى اتصالا هاتفيا من أصحاب العمل بالسعودية، مطالبين بتوكيل لدفن الجثمان، مبينا أنه أرسل التوكيل، وعقب إرساله فوجئ من صاحب العمل يطالبهم بإرسال توكيل آخر يفيد التنازل عن جميع مستحقاته المالية لديه، مما أثار الشك لدى نفوس الأسرة.

وأشار الشقيق في تصريحات صحفية، إلى أنه علم أن وفاة شقيقه نتجت عن طريق خطأ صاحب العمل، وأن تحقيقات الجهات الأمنية، بالمملكة العربية السعودية، أكدت أن سبب الوفاة نتيجة خطأ من رب العمل، ولذلك يحق لأسرة المتوفى استحقاق جميع ما يلزم العقد المتفق عليه بين صاحب العمل والعامل في حالة وفاته.

كما أوضح أنه أرسل فاكسات للخارجية المصرية، يطالبهم فيها بدفن الجثمان، وإلزام صاحب العمل بدفع المستحقات المالية لأولاد أخيه الثلاثة وزوجته. 

وأكدت أسرة المتوفى أن صاحب العمل السعودي يحتجز جثمان ابنهم داخل إحدى ثلاجات الموتى بمستشفى النور بمكة، منذ الأحد الماضي، ورفض دفن الجثمان إلا بعد إرسال توكيل بالتنازل.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020