شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الكويت تنهي إقامة 60 لبنانيًا لارتباطهم بـ”حزب الله”

الكويت تنهي إقامة 60 لبنانيًا لارتباطهم بـ”حزب الله”
ألغت السلطات الكويتية، إقامات 60 لبنانيًا؛ بسبب ارتباطهم بـ"حزب الله" اللبناني، الذي صنفته دول مجلس التعاون الخليجي، الشهر الحالي، "منظمة إرهابية".

ألغت السلطات الكويتية، إقامات 60 لبنانيًا؛ بسبب ارتباطهم بـ”حزب الله” اللبناني، الذي صنفته دول مجلس التعاون الخليجي، الشهر الحالي، “منظمة إرهابية”.

وأفادت صحيفة “القبس” الكويتية، اليوم الإثنين، نقلًا عن مصدر أمني لم يفصح عن اسمه، “أن هناك أكثر من 60 لبنانيًا جرى تغيير تأشيرات إقاماتهم من مادة 18، وهي التي يحظى بها الوافدون المقيمون في الكويت، إلى إقامة مؤقتة بين شهر وشهرين من أجل ترتيب أوضاعهم وتسلم مستحقاتهم المالية”.

وأضاف المصدر أن “جهاز أمن الدولة أعد قائمة جديدة تضم أسماء عدد من اللبنانيين والعراقيين، بعضهم يعمل مديرًا عامًا، وآخرون يعملون مستشارين في شركات كبيرة غير مرغوب فيهم داخل البلاد، ويجب ترحيلهم للمصلحة العامة”.

وكانت السلطات الكويتية، قد أعلنت، منذ 21 مارس الجاري، أنها قررت إبعاد 11 لبنانيًا وثلاثة عراقيين؛ بعد أن ثبت انتماؤهم إلى “حزب الله”، واصفة إياه بأنه “يقاتل منذ سنوات كمليشيات عسكرية إلى جانب قوات النظام السوري في الحرب الأهلية”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020