شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مستخلص القمح الأوكراني تربطه علاقة بأحد المتهمين في قضية رشوة الزراعة

مستخلص القمح الأوكراني تربطه علاقة بأحد المتهمين في قضية رشوة الزراعة
كشف مصدر بميناء الدخيلة، أن "المستخلص" الجمركي المكلف باستخلاص كافة الأوراق الخاصة بشحنة القمح الأوكراني، التي صدر بشأنها تقارير متضاربة حول إصابتها بفطر "الإرجوت"، المسبب للسرطان والإجهاض، يدعى سمير شفيق.

كشف مصدر بميناء الدخيلة أن “المستخلص” الجمركي المكلف باستخلاص كل الأوراق الخاصة بشحنة القمح الأوكراني، التي صدر بشأنها تقارير متضاربة حول إصابتها بفطر “الإرجوت”، المسبب للسرطان والإجهاض، يدعى سمير شفيق.

وأكد -في تصريحه للأهرام الزراعي- أن سمير شفيق تربطه علاقة شراكة برجل الأعمال رفعت الجميل، والد رجل الأعمال أيمن الجميل، المتورط في قضية رشوة وزارة الزراعة الكبرى، والمتهم فيها وزير الزراعة السابق صلاح الدين هلال، ومدير مكتبه بعدما تلقى الأول والثاني رشاوى مقابل تقنين 2250 فدانا تقع على طريق الفيوم و”مصر – إسكندرية” الصحراوي، و”القاهرة- الإسماعيلية”، تصل قيمتها إلى 600 مليار جنيه.

وأكد أن السفينة وصلت للميناء في 18 فبراير الماضي، وأنه يتم تجهيز الشحنة بعد الانتهاء من تفريغها خلال الأيام القادمة، تمهيدا للإفراج عنها ودخولها إلى البلاد ما بين مطاحن خاصة وغيرها، مشيرا إلى الشحنة مستوردة لصالح شركة “الوحدة للطحن والغلال”، ورئيسها عاطف مكرم، عضو غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات.

وأفاد بأن شحنة القمح الأوكراني يتم تفريغها من على رصيف 90/91 وتخزن في مستودعات سيسكو وإفريقيا داخل ميناء الدخيلة، انتظارا للحصول على تقرير وزارة الصحة، تمهيدا للافراج عن الشحنة ودخولها البلاد، لافتا إلى أنه بعد التقرير الثاني الذي أصدرته الإدارة المركزية الخاصة بسلامة الشحنة سيتم البدء في إجراءات استخلاص تقرير وزارة الصحة، في غضون أسبوع و15 يوما، ليتم بعدها دخول الشحنة للبلاد.

وكانت “الأهرام الزراعي” قد نشرت مستندا يفيد إصابة الشحنة بفطر “الإرجوت” بناء على تقرير من معهد بحوث أمراض النبات؛ إذ كشف مسؤول بالحكومة أن شحنة القمح الأوكراني، التي صدرت بشأنها تقارير متضاربة حول إصابتها بفطر “الإرجوت”، جارٍ تفريغها حاليا بصوامع داخل ميناء الدخيلة بالإسكندرية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية