شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

10 معلومات عن رحلة الطائرة المصرية المخطوفة

10 معلومات عن رحلة الطائرة المصرية المخطوفة
أكدت شركة "مصر للطيران"، أنه تم اختطاف طائرة تابعة للشركة، صباح اليوم، كانت في طريقها من مطار برج العرب إلى القاهرة.

أكدت شركة “مصر للطيران”، أنه تم اختطاف إحدى طائراتها، بعد إقلاعها بقليل من مطار برج العرب، صباح اليوم، في طريقها لمطار القاهرة، وتم تحويل مسارها إلى مطار لارنكا في قبرص، وأشارت إلى أن الطائرة تحمل الرحلة رقم 181، وعلى متنها 55 راكبًا، من جنسيات مختلفة.

10 معلومات عن الطائرة المصرية المخطوفة:

1- الطائرة تابعة لشركة “مصر للطيران” طراز “إيرباص 320” رحلة رقم 181، وعلى متنها 55 راكبًا والمتجهة من مطار برج العرب إلى مطار القاهرة.

2- هبطت الطائرة بمطار لارنكا بقبرص، وأن أحد الخاطفين هدد قائد الطائرة بتفجير حزام ناسف كان يرتديه أسفل ملابسه لإجباره على تغيير مسار الطائرة.

3- تم فقد الاتصال بالطائرة، بعد إقلاعها بقليل من مطار برج العرب في طريقها لمطار القاهرة.

4- ذكرت مصادر أمنية في مصر، اليوم الثلاثاء، أنه تم التعرف على خاطف الطائرة المصرية التي أجبرت على الهبوط في مطار لانكا بقبرص، وقالت في البداية إنه يدعى إبراهيم سماحة، وأنه طلب التوجه إلى إسطنبول، قبل أن تصرح مصادر أمنية – قبل قليل – أن خاطف الطائرة يسمى سيف الدين مصطفى، وليس إبراهيم سماحة..

5- الخاطف مصري الجنسية، وأنه طلب في البداية من قائد الطائرة التوجه إلى إسطنبول بتركيا، إلا أن الطيار رفض لعدم وجود وقود يكفي واضطر إلى التوجه إلى مطار لارنكا، فيما طلب الخاطف التفاوض مع سيدة تدعى مارينا ماركوفا، كما طلب مترجمًا فوريًا وحق اللجوء السياسي لقبرص.

6- أعلنت شركة “مصر للطيران” أن خاطف الطائرة المصرية التي هبطت في مطار لارنكا القبرصي قد أفرج عن معظم ركاب الطائرة المختطفة، فيما ذكرت مصادر قبرصية عن وجود 18 من جنسيات أجنبية ضمن ركاب الطائرة.

7- قال وزير الطيران المصري في مؤتمر صحفي قبل قليل إنه تم إطلاق سراح جميع ركاب الطائرة باستثناء 7 أشخاص من بينهم الكابتن ورجل أمن ومضيفة و3 ركاب آخرين.

8- قالت مصادر في الحكومة القبرصية، إن الطائرة المخطوفة هبطت، صباح اليوم الثلاثاء، في مطار لارنكا، وإن هناك شكوكًا بوجود قنبلة على متنها.

9- ذكرت عدة وكالات للأنباء من قبرص، أنه تم إطلاق سراح ما بين 30 و40 راكبًا من الطائرة المصرية المخطوفة.

10- ذكرت مصادر، أن من بين الركاب 30 مصريًا، 10 أميركيين، و8 إنجليز، وراكب سوري.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020