شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. الإعلام يشمت في عزل “جنينة” ويطالب بمحاكمته

بالفيديو.. الإعلام يشمت في عزل “جنينة” ويطالب بمحاكمته
تحول الإعلام المصري إلى الشماتة من المستشار هشام جنينة، بعد قرار عبدالفتاح السيسي بإقالته، فيما دافع عدد قليل من الإعلاميين عنه.

تحول الإعلام المصري إلى الشماتة من المستشار هشام جنينة، بعد قرار عبدالفتاح السيسي بإقالته، فيما دافع عدد قليل من الإعلاميين عنه.

وأصدر عبدالفتاح السيسي، أمس، قرارًا جمهوريًا بعزل المستشار هشام جنينة من منصبه، اعتبارًا من يوم 28 مارس، مع التوقع بتحويله إلى المحكمة قريبًا.

الإبراشي: يجب الاهتمام بتقارير الفساد

ومن جانبه، علق الإعلامي وائل الإبراشي، على عزل المستشار هشام جنينة من منصبه، قائلًا: “إن مدة المستشار كانت ستنتهي في نهاية أغسطس القادم، وإن الإعفاء جاء بعد حملات مختلفة ومتنوعة من جهات مختلفة”.

وتابع “الإبراشي”، خلال برنامجه “العاشرة مساءً”، المُذاع على فضائية “دريم”: “ما يعنينا في هذا أن تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات المتعلقة بالفساد يجب أن يتم الاهتمام بها، ويجب أن نرفع شعار محاربة الفساد ومواجهة الفساد؛ لأنه لا يمكن أن نبني وطنًا وبه فساد؛ لأن الفساد مثل السوس ينخر في جسد المجتمع”.

وأضاف أن القضية التي يجب أن نهتم بها، هي كيف يمكن أن نحارب الفساد، ونرى تقارير الفساد المهمة التي يُصدرها الجهاز المركزي للمحاسبات وغيره، ونقدم أصحابها للمحاكمة والمحاسبة، ونحارب الفساد بشكل واضح وشفافية تامة.

موسى: وقع في المصيدة

وقال مقدم البرامج أحمد موسى، إن هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات المقال، “وقع في المصيدة” بعد خضوعه للتحقيق والقرار الرئاسي بعزله.

وأضاف “موسى”، خلال برنامجه “على مسؤوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد”، “الراجل ده اتصبر عليه كتير.. والسيسي صبر عليه مرة واثنين وعشرة منذ عام 2014.. رغم ما يحدث منه وما يعرفه الكثيرون”.

أديب: سيعيش الفترة الباقية بحياته في قضايا

أكد الإعلامي عمرو أديب، أن قرار إقالة المستشار هشام جنينة من منصبه كرئيس للجهاز المركزي للمحاسبات، كان معدًا له من قبل؛بسبب الجدل الذي أثاره أخيرًا.

وقال، خلال برنامجه “القاهرة اليوم”، المذاع على فضائية “اليوم”: “انتهى عهد هشام جنينة، وخسر معركة كبيرة، وأظن أنه سيعيش الفترة الباقية من حياته في قضايا، انتهت قصة هشام جنينة بطريقة حزينة مثل الزند”.

وتابع: “كثير من هذه البيانات التي خرجت من الجهاز اتضح عدم صدقها، ومن كشفها موظفون في الجهاز؛ لأن نيابة أمن الدولة العليا عندما حققت في الأمر، اعترف الموظفون بأنهم لم يجمعوا المعلومات بالطرق الصحيحة”.

وأضاف “هناك الكثير من الأشياء التي ستظهر خلال الفترة المقبلة، ولكن هذا لا يمنع أن رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات كان من الشخصيات القوية، وبالمثل وزير العدل المقال المستشار أحمد الزند، أي أن مصر شهدت رحيل شخصيتين من أقوى الشخصيات في أقل من 10 أيام بشكل واضح وقوي”.

واستطرد قائلًا: “عبدالفتاح السيسي، كان أصدر قرارًا بمنح رئاسة الجمهورية صلاحية بإقالة رؤساء وأعضاء الجهات الرقابية، وأظن أن هذا القانون صدر استعدادًا لمعاقبة جنينة إذا أخطأ، ومن المتوقع أن يكون السبب وراء إقالته هو فقده للثقة والاعتبار والإضرار بالمصالح العليا للبلاد”.

بكرى: السيسي لديه صلاحية عزله

وقال الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، قد أدلى بمعلومات كاذبة بشأن الفساد من شأنها الإضرار بالسلم الوطني العام.

وأضاف “بكري”، خلال اتصال هاتفي ببرنامج “على مسؤوليتي”، الذي يذاع على قناة “صدى البلد”، أمس الإثنين، أن عبدالفتاح السيسي بيده الصلاحية لعزل المستشار جنينة؛ لأنه فقد الثقة والاعتبار بتصريحاته غير المسؤولة.

وتابع “بكري” قائلًا: إن الاتهامات الموجهة ضد المستشار جنيه لا بد من إطلاع الرأي العام عليها، مشيرًا إلى أن السيسي لا بد أن يصدر قرارًا عاجلًا بعزله من منصبه.

وأوضح أنه لا بد من إصدار قرار بوقف جنينة عن العمل، قائلًا: “هشام جنينة لا بد أن لا يذهب إلى مقر عمله مجددًا حتى لا يستغل ذلك في كشف أسرار الدولة”.

ورحب الإعلامي محمد الغيطي، مقدم برنامج “صح النوم”، على شاشة قناة “ltc” بقرار عبدالفتاح السيسي.

وقال “الغيطي”، في تصريح صحفي، إن جنينة كان بمثابة لقمة سائغة لجماعة الإخوان، وتعمد إثارة اللغط وتعكير المشهد السياسي كثيرًا، ومن ثم فإن قرار إعفائه أمر طبيعي للغاية.

عيسى: الدولة لم تعد تتحمل قرارات جنينة

وقال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن قرار إقالة المستشار هشام جنينة من رئاسة الجهاز المركزي للمحاسبات “متوقع”، ولكنه متأخر، مشيرًا إلى أن الدولة لم تعد تتحمل مواقف “جنينة” وتصريحاته.

وأضاف “عيسى”، خلال برنامجه “مع إبراهيم عيسى” المُذاع على فضائية “القاهرة والناس”، متسائلًا: “ليه الإطالة في قرار كلنا كنا فاهمينه؟”.

وتابع ساخرًا: “دلوقتي في موجة عداء ضد مصر واتهامات بعدم احترام حقوق الإنسان، فاحنا في نفس الوقت شيلنا رئيس أكبر جهاز رقابي في البلد.. طبعًا أنا عارف أن سمعة مصر في الخارج لم تعد تشغل بال كثيرين”.

وقال الإعلامي تامر أمين، إن نيابة أمن الدولة العليا أصدرت بيانًا عن تصريحات المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، حول الفساد، مشيرًا إلى أن البيان وصف تصريحات “جنينة” بعدم الدقة، بالإضافة إلى أن البيان أوضح أن “جنينة” جمع المستندات والأوراق، واحتفظ بصورها، وبعض أصولها مستغلًا منصبه.

وعلق “أمين”، خلال برنامج “الحياة اليوم” المذاع عبر فضائية “الحياة”، اليوم الإثنين، قائلًا: “جنينة في موقف صعب”، لافتًا إلى أن النشر محظور في القضية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية