شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عقب اختطاف الطائرة.. النيابة تحقق وانتظام الحركة في مطار برج العرب

عقب اختطاف الطائرة.. النيابة تحقق وانتظام الحركة في مطار برج العرب
توجه فريق من نيابة غرب الإسكندرية، إلي مطار برج العرب للتحقيق في ملابسات واقعة اختطاف الطائرة المصرية، ومراجعة إجراءات السلامة المهنية بالمطار.

توجه فريق من نيابة غرب الإسكندرية، إلى مطار برج العرب للتحقيق في ملابسات واقعة اختطاف الطائرة المصرية، ومراجعة إجراءات السلامة المهنية بالمطار؛ حيث سيتم البدء في التحقيق مع مسؤولي المطار ومراجعة كشوف المسافرين للكشف عن ملابسات حادث الاختطاف.

وأعلن العميد شريف عبد الحميد، مدير مباحث الإسكندرية، أن هناك فريقا بحثيا يعمل على جمع المعلومات وكشف أبعاد نشاط “سيف الدين مصطفى” المتهم في اختطاف الطائرة.

وفي السياق نفسه، صرح اللواء حسني حسن، رئيس مطار برج العرب، بأنه لم يتم التأكد حتى الآن من وجود حزام ناسف على متن الطائرة، مشيرا إلى أن أي راكب يتم تفتيشه إلكترونيًا ويدويا للكشف عن وجود أي معادن.

وأعلنت قوات الأمن عن تشديد الإجراءات الأمنية لمطار واستاد مدينة برج العرب، والذي من المقرر أن يشهد مساء اليوم إقامة مباراة مصر ونيجيريا، في تصفيات كأس الأمم الإفريقية، كما تم الإعلان عن أن حركة الطيران في مطار برج العرب تسير بشكل طبيعي وسوف يتم إقلاع كل الطائرات في مواعيدها المقررة اليوم.

من جهة أخرى قامت سلطات مطار الأقصر الدولي بإعلان حالة الطوارئ عقب حادث الاختطاف، وشددت الأجهزة الأمنية بالمطار إجراءاتها الأمنية عند بوابات الدخول والخروج وفي صالات الوصول والسفر وفي محيط المطار بالخارج.

يشار إلى أن مطار الأقصرقد أجل تجربة طوارئ متسعة النطاق؛ كان من المقرر أن يتم إجراؤها لقياس مستوى الأداء والقدرة على مواجهة الأحداث الطارئة بكفاءة عالية عقب حادث اختطاف الطائرة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية