شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عنصريون في السويد يعتدون على مسلم ملتحٍ ويكسرون فكه وأسنانه

عنصريون في السويد يعتدون على مسلم ملتحٍ ويكسرون فكه وأسنانه
اعتدى مجموعة من الشباب السويدي، في منطقة västerhaninge القريبة من ستوكهولم، الجمعة الماضية، على شاب ملتحٍ، ووجهوا له السباب

اعتدى مجموعة من الشباب السويدي، في منطقة västerhaninge القريبة من ستوكهولم، الجمعة الماضية، على شاب ملتحٍ، ووجهوا له السباب.

وقال الشاب بلال، الذي تعرض للاعتداء، في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، إنه كان يمارس رياضة ركوب الدراجة الهوائية عندما تعرض إلى الاعتداء.

وأضاف: “إنه قبل الحادثة بقليل صادف عددًا من الشباب بينهم فتاة، وقد وجهوا له بصوت عالٍ خلال مروره بدراجته إلى جانبهم، بعض التعبيرات العنصرية المهينة، كـ”الأجنبي الوسخ”، “ما الذي تفعله في بلدنا”؟، الأمر الذي دعاه للتوقف والتحدث إليهم، طالبًا منهم معرفة سبب هذا التصرف.

وتابع: “شعرت بحقد واضح من أسلوب حديثهم معي ونظراتهم إلي، حتى إن الفتاة استفزها -كما يقول- رؤيته ملتحيًا، وسألته ما إذا كان أحد الإرهابيين، ليرد عليها قائلاً، إنه يعيش ويعمل هنا منذ سنوات طويلة، وإنه لا يعني إذا كان ملتحيا فهو من المتشددين”.

ويضيف: لقد قلت لهم بتهكم، إنه يمكنهم أيضا أن يتأكدوا منه، بأنه لا يلبس حزاماً ناسفاً كما يتوهمون عن الأجانب هنا، ليغادر بعدها على دراجته، وهم مستمرون في إسماعه تعليقات عنصرية بشعة.

وحكى بلال تفاصيل الاعتداء عليه، قائلًا: “بعد أن قررت أخذ قسط من الراحة والجلوس على أحد المقاعد في الشارع القريب، من محطة قطارات تلك المنطقة، أحسست بضربة قوية خلف رأسي، أسقطتني أرضًا، استيقظت بعدها بساعات، وأنا مسطح على فراش المستشفى، بعد إجراء عملية عاجلة، خرجت بعدها وقد تعرض فكي الأسفل وبعض من أسناني إلى الكسر، وهو ما استدعى ربط فمي بأسلاك معدنية”.

وينوه أكرم، صديق بلال، إلى أن التأكد من علاقة المعتدين بمجموعة الشباب التي التقاها بلال قبل تعرضه للاعتداء بوقت قصير، ستتوضح أكثر خلال استكمال التحقيق من قبل الشرطة المحلية، دون استبعاد بلال نفسه لهذا الرابط، كما يوضح أكرم، خصوصاً أن صديقه لا أعداء له، باعتبار أن علاقاته الاجتماعية محدودة، فهو يقضي معظم وقته بين البيت والعمل قائلاً عنه إنه شخص طيب، يبحث عن لقمة عيشه.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية