شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تركيا تستدعي السفير الألماني بسبب أغنية تسخر من أردوغان

تركيا تستدعي السفير الألماني بسبب أغنية تسخر من أردوغان
قامت السلطات التركية، باستدعاء السفير الألماني في أنقرة؛ بسبب أغنية بثتها شبكة ألمانية واعتبرت مهينة للرئيس رجب طيب أردوغان.

قامت السلطات التركية، باستدعاء السفير الألماني في أنقرة؛ بسبب أغنية بثتها شبكة ألمانية واعتبرت مهينة للرئيس رجب طيب أردوغان.

ونقل موقع إذاعة “مونت كارلو الدولية” عن مصدر دبلوماسي تركي -لم يكشف عن اسمه- قوله إن السفير مارتن اردمان تم استدعاؤه، الأسبوع الماضي، وعبرنا له عن استيائنا من بث الأغنية، وطالبنا بالتوقف عن ذلك.

وبثت الأغنية على موقع إذاعة “إيه آر دي” الألمانية، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، وشاركه السفير اردمان على حسابه، وتلمح الأغنية إلى عدة أمور؛ بينها سجن الصحفيين المعارضين، والرد الصارم للسلطات على المحتجين ومزاعم اتخاذ تركيا إجراءات ضد المتمردين الأكراد بدلًا من “تنظيم الدولة”.

وتظهر في الأغنية لقطات لأردوغان، بينما يسقط من على ظهر حصان غير مروض، ومن كلمات الأغنية “الصحفي الذي يكتب شيئًا غير مناسب سيودعه أردوغان السجن غدًا”.

وبينما لم تعلق أي من الحكومة الألمانية أو التركية على القضية، أكد التليفزيون الذي أصدر التسجيل أن السخرية السياسية أمر مسموح به في ألمانيا.

وكان أردوغان قد انتقد، في الأيام الأخيرة، بشدة حضور دبلوماسيين غربيين خصوصًا من ألمانيا وفرنسا افتتاح محاكمة رئيس تحرير صحيفة “جمهورييت” المعارضة، جان دوندار، ورئيس مكتب الصحيفة في أنقرة “أردم غول” في إسطنبول، الجمعة الماضي.

واحتجت أنقرة، يوم الإثنين، لدى العديد من الدول الأوروبية على التعليقات التي نشرها دبلوماسيون حضروا المحاكمة على شبكات التواصل الاجتماعي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية